غزة: الشعبية ومركز حقوقي يدينان استهداف أحد المنتجعات السياحية وتدعو لمعالجات جذرية للتطرف

تابعنا على:   18:08 2021-08-07

أمد/ غزة: أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عصر يوم السبت، إقدام فئة متطرفين على استهداف منتجع بيانكو السياحي شمال قطاع غزة ليلة أمس، مؤكدة أن هذا الحادث يعيد للأذهان حوادث سابقة نفذها أصحاب الفكر الظلامي.

وشددت الجبهة في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخة منه، على أن التفجير في محيط المنتجع والذي جاء بعد ساعات من التحريض عليه من قبل بعض من أصابتهم لوثة فكرية مؤشر يؤكد ضرورة مواجهة الأفكار المُنحرفة ومحاربتها والضرب بيد من حديد لكل من تُسول له نفسه التعدي على المواطنين وأمنهم وممتلكاتهم تحت أي ذريعة كانت.

ودعت الجبهة لمعالجات وطنية تتصدى للأفكار الظلامية التي تساهم في زعزعة الأمن والسلم المجتمعي خدمةً للعدو ومخططاته وعدوانه المستمر على غزة، داعية الحكومة والجهات المسؤولة لضرورة المعالجة الجذرية لهذه الممارسات وتوفير الحماية للأماكن العامة المستهدفة.

وكان، متطرفين أقدموا مساء يوم الخميس، على تفجير عبوة محلية الصنع بجوار شاليه "بيانكو" في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأفادت مراسلة "أمد للإعلام"، أنّ عناصر تتبع للسلفية في غزة جددوا إطلاقهم لأكواع محلية الصنع يوم الجمعة تجاه شاليه "بيانكو" في بلدة بيت لاهيا، مما أحدث ضرراً في جدرانه الخارجية، ومن ثم انهياره بشكل كامل.

وكتب عيسى مقداد أحد قيادات السلفية بغزة عبر صفحته على فيسبوك، أنّنا "ذهبنا اليوم لمنتجع بيانكو من أجل إنكار المنكر قبل حدوثه حيث أن هذا المنتجع سيقيم الجمعة، حفلا غناءيا مختلطا على شاطىء بحر بيت لاهيا، حيث أننا توجهنا للمكان اليوم ورفض صاحب المنتجع التعاطى معنا وهو مصر على إقامة الحفل الغنائي".و

وقال، "لذلك نطالب الحكومة بإيقاف هذا المنكر قبل وقوعه، وأطالب جميع الدعاة والمشايخ والغيورين إنكار هذا المنكر عبر. صفحاتهم وكتابة اسم المكان والتحذير منه لأن الرجل يعلن المنكر علنيا فعلينا الإنكار العلنى بعد رفضه الاستجابة لنا، والرجاء الدخول على صفحة المنتجع والإنكار بحكمة موعظة حسنة".

وأكد، حتى نبرأ إلى الله مما يصنع هؤلاء من فساد منظم على أرض الجهاد حيث أن هذا المكان، لا يبتعد الا مسافة قريبة على. بلادنا المحتلة فهكذا أصبحت ثغورنا، والرجاء من الجميع مشاركة المنشور حتى يصل لأقصى عدد ونكون سببا فى إغلاق باب الشر هذا".

ومن جهته، أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عصر يوم السبت، بشدة ترهيب المواطنين باستهداف المنتجع السياحي "بيانكو"، المملوك لرجل الاعمال "سهيل السقا" شمال قطاع غزة، والذي أنشئ حديثاً على شاطئ البحر.

وأكد المركز الحقوقي في بيان صدر عنه ووصل "أمد للإعلام" نسخة منه، أنّ استهداف بيانكو، وذلك بمحاولة تفجير السور الخارجي، بعبوة شديدة الانفجار، بذريعة إقامة حفل غنائي مختلط، حيث مس التفجير الذي وقع خارج السور جزءا من السور.

وشدد، قد باشرت الشرطة الفلسطينية في الحادث وقامت بما يلزم من تحقيق ومتابعة فور وقوع الحدث، لذا يطالب المركز باتخاذ المقتضى القانوني لكل من يثبت تورطه في هذا العمل الاجرامي.

اخر الأخبار