النضال الشعبي تحيي ذكرى انطلاقتها واستشهاد المؤسس سمير غوشة

تابعنا على:   16:50 2021-08-08

أمد/ دمشق: أحييت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الساحة السورية فعاليات الذكرى الـ54 لانطلاقة، والذكرى الـ12 لاستشهاد المؤسس الدكتور سمير غوشة في مهرجان جماهيري حاشد في مخيم خان دنون .

وذلك في اطار تجديد العهد والوفاء لدماء شهدائنا الابرار الذين عمدوا بدمائهم الطاهرة طريق النضال من أجل تحقيق الأهداف التي قضوا من أجلها في سبيل الارتقاء بالحالة الوطنية، وهم من صنعوا مجد هذه الانطلاقة وقادوا العمل الوطني الفلسطيني في اشد الصعاب وأحلك الظروف .

في هذه المناسبة تحدث قاسم معتوق عضو المكتب سكرتير ساحه سوريا، "نحن انطلاقة جبهة النضال من مدينة القدس بعد هزيمة عام 1967 التي شعلت بداية العمل العسكري المسلح قادة ومؤسسي جبهة في مقاومة المحتل وتنفيذ العمليات الفدائية في القدس والأراضي المحتلة".

وأضاف معتوق، أن الجبهة قدمت التضحيات من الشهداء والاسرى من أجل الدفاع عن شعبنا وقضيته مع باقي فصائل العمل الوطني والحفاظ على المشروع الوطني عن القرار الفلسطيني المستقل .

أكد معتوق على ضرورة وحدة شعبنا الوطنية وانهاء الانقسام لمواجهة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيته الوطنية من مشاريع تصفية وتمرير ما يسمى صفقة القرن المشروع الامبريالي، المستنكر لحقوقنا الوطنية والمشروعة في إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين الذين طردوا من ديارهم من قبل الاحتلال الصهيوني الغاشم .

وقال معتوق، أن الانطلاقة تزامنت بإطلاق شرارة المقاومة الشعبية من القدس رافضة كل إجراءات التهويد بدأ من الشيخ جراح وسلوان وبيتا .

واستذكر معتوق، شهداء الجبهة وفي مقدمتهم القائد المؤسس سمير غوشة وكل مناضلي الجبهة الذين ما زالت بصماتهم مؤثرة في مسيرة نضال شعبنا الفلسطيني .

حضر الفعالية عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والاحزاب الوطنية السورية، ونخبة من الباحثين والمهتمين وأساتذة جامعات وفعاليات ثقافية واجتماعية .

اخر الأخبار