"مركز نوار" يفتتح مخيم صيفي جامع للأطفال ذوى الإعاقة ودون الإعاقة

تابعنا على:   10:08 2021-08-11

أمد/ غزة: بتفاعل وطاقة وابتسامة ارتسمت على ملامح وجه الطفل على أبو موسى، من ذوى الإعاقة الحركية من محافظة خانيونس جنوب القطاع ،وهو يمارس العديد من الأنشطة الترفيهية والفنية مع زملائه من الأطفال ذوى الإعاقة ودون الإعاقة. 

وجاء ذلك خلال فعاليات المخيم الجامع الذى اطلقه مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بالشراكة مع مؤسسة HI والممول من الاوتشا ، صباح  امس الثلاثاء . 

وقالت  نجوى الفرا مدير مركز نوار التربوي  "المخيم يأتي ضمن سياسة البرامج الدامجة التي تعمل عليها جمعية الثقافة والفكر الحر من خلال برامجها التربيوية ،وخاصة بعد ان تم موائمة كافة مرافق المركز  وحديقة الألعاب لاستقبال الأطفال من  ذوى الإعاقة ،أيضا تم العمل على تطوير الممارسات الدامجة في الأنشطة الترفيهية للأطفال من ذوى الإعاقة ودون الإعاقة ". 

وأوضحت أيات السقا منسقة المشروع  " ان المخيم يضم العديد من البرامج والأنشطة التي تتنوع ما بين الترفيه والرسم والمسرح الي جانب الأنشطة التفاعلية المتعددة "،مشيرة الى ان مجموعة من الأطفال من ذوى الإعاقة ودون الإعاقة تم تمكينهم من المعارف والمهارات حول القيادة والاتصال والتواصل لقيادة  المخيم بجانب المنشطين . 

ويهدف المخيم الذى يشارك فيه 60طفل من ذوى الإعاقة ودون الإعاقة ويستمر لمدة عشر أيام ، لتعزيز فكرة اندماج الأطفال ذوى الإعاقة في الأنشطة المختلفة وتسهيل وصولهم . 

كلمات دلالية

اخر الأخبار