جبهة العمل الطلابي تستنكر تدخل بعض إدارات المدارس الحكومية بخصوصية الطالبات في غزة

تابعنا على:   10:54 2021-08-11

أمد/ غزة: استنكرت جبهة العمل الطلابي التقدمية إقدام  بعض إدارات المدارس الحكومية في قطاع غزة على  إجبار الطالبات اللاتي سيلتحقن بالعام الدراسي الجديد ببعض التعقيدات بالزي المدرسي ، معُتبرة ذلك تجاوز لخصوصية الطالبات ولما جرت عليه العادة بحق الطالبات باختيار شكل زيهن المدرسي وفق المحددات العامة لوزارة التعليم.

واعتبرت جبهة العمل الطلابي في بيان صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أن هذه القرارات تؤشر لمحاولات حثيثة من إدارات المدارس لتقييد الحريات داخل المدارس، بما يكُرس نهج إقصائي  لبعض إدارات المدارس التي تسعى لفرض وتعميم نمط تفكير وشكل حياة بوجه واحد على طلابها وطالباتها.

وشددت، على أن ما قامت به إدارة بعض المدارس من تدخل فظ في خصوصية طالباتها يمثل تطوراً خطيراً يطال حرية الرأي والتعبير وتحديد شكل الحياة التي قاتل شعبنا ولا زال يقاتل في سبيل ترسيخها على قاعدة أن تحقيق الحرية وحفظ الكرامة داخلياً خطوة على طريق إنجاز الحرية الوطنية.

وطالبت، التربية والتعليم بإعلان موقفها صراحة من سلوك بعض موظفيها الذين يفترض أنهم مؤتمنون على الطالبات والطلاب والذين يفترض بهم أن يغرسوا داخلهم مفاهيم الحرية والمساواة بدلاً من زرع بذور التعصب وعدم قبول الآخر.

اخر الأخبار