بدعم من النائب دحلان..

توقيع اتفاقية لإنارة"شوارع" مدينة خانيونس

تابعنا على:   09:48 2021-08-13

أمد/ خانيونس: أعلنت مفوضية الإعلام في التيار الإصلاحي لحركة فتح مساء يوم الخميس، عن توقيع اتفاقية لمشروع إنارة شوارع مدينة خانيونس المقدم من مكتب النائب محمد دحلان لصالح بلدية خانيونس، في قاعة البلدية.

وحضر حفل التوقيع القيادي محمد اربيع ممثلًا عن وفد من قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، والمهندس علاء البطة رئيس بلدية خانيونس.

وبحسب بيان صادر عن مفوضية الإعلام، أوضح اربيع، أنّ المشروع جاء بعد مناشدة بلدية خانيونس للنائب محمد دحلان للمساهمة في مشروع الإضاءة الآمنة، وجاءت الموافقة الفورية عليه بتكلفة قُدرت بــ50 ألف دولار، بما يغطي النطاق الجغرافي لبلدية خانيونس.

وولفت اربيع، إلى أنّ "هذا المشروع يسير على ثلاث مراحل، أولها استبدال فوانيس إنارة تالفة بفوانيس جديدة في الشوارع العامة، والثانية تشميل تركيب فوانيس أو كشافات إنارة جديدة بدل فاقد أو موقع جديد، والصيانة لفوانيس قائمة، بينما المرحلة الثالثة سيتم صيانة شبكات الإنارة بما يشمل مستلزمات إتمام أعمال التركيب ورفع كفاءة شبكة الانارة".

وأكد على أنّ الهدف الرئيسي من المشروع هو رفع كفاءة إنارة شوارع وطرق مدينة خانيونس وإنارة المناطق المعتمة خاصةً المناطق المكتظة والأكثر حركة مرورية وحيوية.

وذكر أنّ تنفيذ المشروع سيبدأ الأسبوع القادم، وذلك بالتعاون بين تيار الإصلاح الديمقراطي وبلدية خانيونس، لافتًا إلى أنّ المشروع يأتي استمراراً لجهود النائب دحلان في التخفيف من الحصار المفروض إسرائيليًا على قطاع غزة.

بدوره، قال البطة: إنّ هذه المبادرة من النائب محمد دحلان جاءت لمساعدة البلدية في تحسين شبكة الإضاءة التي تعاني منذ سنوات طويلة، وتأتي هذه الاتفاقية والتمويل من مكتب النائب محمد دحلان لتسهيل الحركة بالليل"

 وبيّن أنّه سيتم شراء 350 كشاف جديد، وصيانة 700 كشف أخر من المتواجدين ضمن مراحل المشروع الثلاث.

ووجه البطة، جزيل الشكر للنائب محمد دحلان على استجابته الفورية لمناشدة البلدية لهذا المشروع الذي يعود بالنفع على المواطنين كافة بالمحافظة.

اخر الأخبار