مصافي النفط الإسرائيلية تنتقل إلى أرباح "الربع الثاني"

تابعنا على:   15:26 2021-08-15

أمد/ تل أبيب- رويترز: كشفت وكالة "رويترز" يوم الأحد، أنّ مصافي النفط الإسرائيلية انتقلت إلى أرباح الربع الثاني من العام الجاري.

وقالت "رويترز"، إنّ مصافي النفط الإسرائيلية "ORL.TA"، تحولت إلى أرباح في الربع الثاني مع استمرارها في التعافي من تداعيات فايروس كورونا، وستخضع لتحول تدريجي إلى طاقة متجددة.

ونقلت الوكالة عن شركة "ORL"، وهس أكبر مجموعة للتكرير والبتروكيماويات في إسرائيل، إنها كسبت 68.5 مليون دولار في الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بخسائر صافية قدرها 10.8 مليون دولار في العام السابق. وقفزت الإيرادات بنسبة 122٪ إلى 1.57 مليار دولار.

وبلغ هامش التكرير المعدل 4.6 دولار للبرميل في الربع الثاني ، مقارنة مع 6.5 دولار قبل عام ولكن أعلى من هامش تكسير الأورال المتوسطي الذي نقلته رويترز وهو 0.3 دولار.

وقالت ORL، إن الهامش كان سيصل إلى 6.0 دولارات للبرميل لولا حدوث عطل في إحدى منشآتها الإنتاجية.

وشددت، أن استراتيجيتها للعقد القادم كانت الانتقال إلى الطاقة المتجددة للنقل ، مع التركيز على الهيدروجين الأخضر والبوليمرات المتقدمة ، إلى جانب الوقود والبوليمرات الحالية للشركة.

وأشار  رئيس مجلس الإدارة موشيه كابلينسكي، إلى أن الخطة ، بناءً على المعايير الدولية ، تحدد هدفًا لإنتاج 15٪ بوليمرات خضراء بحلول عام 2025 و 30٪ بحلول عام 2030. كما حددت هدفًا لإنتاج الهيدروجين بدون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العامين المقبلين.

اخر الأخبار