إعلام: وضع كرزاي وعبد الله عبد الله رهن الإقامة الجبرية ومصدر ينفي

تابعنا على:   16:45 2021-08-26

أمد/ كابول: أفادت قناة "سي إن إن"، نقلاً عن أحد مصادرها، يوم الخميس، بأن الرئيس الأفغاني السابق، حامد كرزاي ورئيس مجلس المصالحة الوطنية، عبد الله عبد الله، يخضعان للإقامة الجبرية في كابول.

وكتبت القناة في موقعها على الإنترنت: "كرزاي وعبد الله رهن الإقامة الجبرية بدون حراستهما الشخصية وتحت سيطرة طالبان (الحركة المحظورة في روسيا)".

ووفقا للمصدر، فإن حركة طالبان قامت يوم الاثنين الماضي، بمصادرة أسلحة حراس الرئيس السابق حامد كرزاي، كما صادرت سياراته، فيما قامت الحركة يوم أمس الأربعاء، بتفتيش منزل عبد الله وجردته من حراسته وسياراته.

وكشفت المصادر أن عبدالله عبدالله أقل تفاؤلا عما كان عليه الأسبوع الماضي عندما عبّر عن أمله في أن تقوم حركة طالبان بتشكيل حكومة شمولية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام أفغانية أن كرزاي وعبد الله وزعيم الحزب الإسلامي قلب الدين حكمتيار سينضمون إلى مجلس حكم أفغانستان الذي ستشكله حركة طالبان. ويشار إلى أن المجلس سيضم 12 شخصاً بينهم رئيس المكتب السياسي لحركة طالبان ورئيس مفوضية طالبان العسكرية مولاوي يعقوب.

ونفى المصدر لوكالة "سبوتنيك" المعلومات التي نشرتها شبكة "سي إن إن" التي تشير إلى وضع الرئيس كرزاي ورئيس مجلس المصالحة الوطنية عبد الله عبد الله قيد الإقامة الجبرية.

اخر الأخبار