الملتقى الوطني يرحب بـ"انتخابات نقابة المهندسين" ويطالب بإجراءها في غزة

تابعنا على:   13:43 2021-08-27

أمد/ غزة: رحب الملتقى الوطني الديمقراطي يوم الجمعة، بعقد المؤتمر العام لنقابة المهندسين واختيار المهندسين الفلسطينيين ممثليهم بشكل ديمقراطي وحر ونزيه.

وهنأ الملتقى المهندسة نادية حبش على فوزها المستحق في الانتخابات كأول امرأة منتخبة منصب نقيب المهندسين وزملاءها في هيئة المكتب التنفيذي جميعاً وأعضاء المكاتب الفرعية في المحافظات.

وأكد، أن عقد الانتخابات من حيث المبدأ أمر في غاية الأهمية ويشكل نقطة ضوء وأمل للشعب الفلسطيني الذي يتوق لتجديد الشرعيات وبث الروح في المؤسسات كافة عن طريق صندوق الاقتراع. 

وشدد، على أهمية إجراء الانتخابات وتجديد الشرعيات في النقابات والهيئات المحلية كافة دون تأخير أو عرقلة، ويطالب الملتقى في هذا السياق حركة حماس بالكف عن منع انتخابات النقابات والاتحادات والهيئات المحلية في قطاع غزة وتسهيل عقدها بشفافية ونزاهة ودون تأخير. 

وقال، إن عقد الانتخابات واحترام إرادة الشعب هي الطريق الأسلم والأقصر للخروج من الأزمة السياسية والاجتماعية العميقة التي تعصف بفلسطين ونظامها السياسي. إن الاستمرار بالهروب من استحقاق الانتخابات التشريعية والرئاسية لن يجدي نفعاً ولن يمنع شعبنا من التعبير عن توقه لممارسة حقه المقدس في اختيار من هو جدير بتمثيله على المستويات كافة. في هذا السياق، يؤكد الملتقى أن عقد انتخابات نقابة المهندسين في مجمع النقابات في القدس يؤكد أن إجراء الانتخابات في العاصمة أمر ممكن إذا ما توفرت الإرادة الفلسطينية لذلك وأن استخدام القدس كذريعة لتعطيل الانتخابات التشريعية والرئاسية حجة غير مقنعة لأحد. 

وجدد، مطالبته بعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية الحرة والنزيهة  دون مماطلة. الشرعية للشعب وحان الوقت لاحترام إرادة شعبنا الجامحة في التجديد والتغيير الواسع والعميق عن طريق صندوق الاقتراع.

اخر الأخبار