فصائل وشخصيات يباركون نتائج "انتخابات نقابة المهندسين" في الضفة

تابعنا على:   14:37 2021-08-27

أمد/ غزة- رام الله: باركت فصائل وشخصيات فلسطينية يوم الجمعة، نتائج انتخابات نقابة المهندسين في الضفة الغربية المحتلة والتي أجريت الخميس وفازت برئاستها ناديا حبش.

النائب محمد دحلان قائد التيار الإصلاحي بحركة فتح قال عبر صفحته على "فيسبوك"،  إننا نبارك للمهندسين الفلسطينيين تجربتهم الديمقراطية وانعقاد انتخابات نقابتهم، ونهنئ المهندسة نادية حبش باعتبارها أول امرأة تتولى منصب نقيب المهندسين.

وأكد، عكست هذه الانتخابات تراجعاً في رصيد حركة فتح، بسبب سلوكيات أجهزة السلطة وفساد مؤسساتها وتعديها على حرية المواطن وكرامة أبناء شعبنا، وتجلى ذلك بعدم فوز الحركة بموقع النقيب، وهو أمر لا يعدو كونه أحد مظاهر التردي الذي أصابها خلال سبعة عشر عاماً من تولى  عباس رئاسة الحركة، بشكلٍ أوصلها إلى حالة من التفكك والضعف، في ظل سطوة الأجهزة الأمنية عليها، بجانب التحولات الجذرية الخطيرة في هويتها الوطنية وبرنامجها النضالي، ما دفع إلى تردّي أوضاع الحركة على كل المستويات بعد مسيرةٍ كفاحيةٍ وإرثٍ نضاليٍ طويل.

ونوه،إلى أننا تحتاج فتح اليوم إلى وقفةٍ جادةٍ من كل مكوناتها، وكل كوادرها، لإعادة بنائها مجدداً، واستنهاضها على أسس ديمقراطية، وإعادتها إلى صدارة المشهد الوطني، والفكاك من الاشتباك الحاصل بين فتح بموروثها الكفاحي وبين السلطة التي تزداد عزلتها شعبياً يوماً بعد يوم. 

ودعا إلى تعزيز العملية الديمقراطية في كافة مؤسساتنا الوطنية، وندعو جميع الأطراف إلى تسهيل انعقاد انتخابات النقابات والمجالس والاتحادات والهيئات المحلية، كما نجدد التأكيد على ضرورة التوقف عن الأعذار الواهية والبدء فوراً بالتحضير لانتخابات الرئاسة والمجلس التشريعي والمجلس الوطني، لنعيد بناء نظامنا السياسي ونجدد شرعيات مؤسساتنا الوطنية ونستعيد البوصلة التي فقدناها بفعل الانقسام البغيض.

عضو اللجنة المركزيه لحركة فتح "م7" ووزير الشئون المدنية حسين الشيخ غرد عبر "تويتر" قائلاً: نبارك لنقابة المهندسين انتصار النهج الديمقراطي ،كما أبارك لحركة فتح فوزها ب 11 مقعداً  من اصل 15 مقعداً  في مجلس النقابة وفوزها ب9 محافظات من اصل 11محافظة.

وشدد الشيخ، لا يسعني ايضا الا ابارك لنقيب المهندسين نادية حبش،مؤكداً عاش النهج الديمقراطي وعاشت فلسطين.

وعبٌرت حركة فتح "م7"، على لسان عضو مجلسها الثوري ومتحدثها الرسمي أسامه القواسمي عن فخرها وإعتزازها بنهجها الديمقراطي وبالعملية الإنتخابية ونتائجها  التي تجلت مؤخرا  في إنتخابات نقابة المهندسين

وقال القواسمي إن حركة فتح إذ تبارك للفائزين في الإنتخابات في كل المواقع، سواء هيئة المكتب أو الفروع بشتى انتماءاتهم السياسية، فإننا أيضا نفخر بما حصدته حركة فتح من مقاعد في تلك الأطر وهي  أحد عشر مقعدا من أصل خمسة عشر، ونبارك للأخت المهندسة نادية حبش فوزها بموقع النقيب

وأكد القواسمي أن فتح جعلت من صندوق الإقتراع سبيلا لتداول السلطات كافة أياً كان مستواها، وهي تقبل دائما بنتائج الصندوق، انطلاقا من قاعدة أساسية عنوانها أن الوطن  للجميع.

كما رحبت حركتا حماس والجبهة الشعبية صباح يوم الجمعة، بنتائج انتخابات المهندسين في الضفة الغربية المحتلة.

وفي بيان صدر عن الحركتين ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، باركتا لقائمة العزم فوزها في انتخابات نقابة المهندسين في الضفة الغربية.

وأكدتا، لقد جاء هذا الفوز الكبير وبهذا التحالف الوطني الواسع الذي قادته الجبهة الشعبية وحركة حماس ليثبت القدرة على العمل الوطني المشترك بعيداً عن التفرد وليعبر عن التمسك بخيار المقاومة كطريق وحيد لتحرير الأرض والمقدسات كما يؤكد الإجماع الشعبي والوطني على رفض القمع وانتهاك الحريات. 

وقدمتا، خالص التهاني للفائزين وفي مقدمتهم النقابية البطلة ابنة فلسطين المخلصة د.م نادية حبش وندعوهم جميعا لبذل كل الجهود لخدمة شعبهم عامةً والمهندسين خاصة.

وقال أمين عام حزب الشعب بسام الصالحي: "منطق المهندسين الواعي فرض تشكيلة مكتب النقابة المهني والسياسي، حيث ضمت الشعبية وحزب الشعب، وفتح وحمـــــاس، فعدل بذلك صيغة التحالفات المهنية وأبقاها في حجمها النقابي الخاص بها، وأهم العبر المستخلصة أن الجمهور الفلسطيني يراقب ويحاسب ولكنه في ذات الوقت تواق للوحدة".

اخر الأخبار