طالب بتوفير ظروف صحية تٌمكن الأسيرة الديك من وضع مولودها

دعا للإسراع بتلقي المطاعيم..اشتية: نتطلع لقمة القاهرة الثلاثية للحفاظ على "حل الدولتين"

تابعنا على:   11:27 2021-08-30

أمد/ رام الله: دعا رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، المواطنين إلى المسارعة بتلقي المطاعيم في المراكز الصحية المنتشرة في جميع المحافظات، والتي تزيد عن 70 مركزًا صحيًا، تتوفر فيها كميات كبيرة من اللقاحات لتحصين أنفسهم من الفيروس شديد الخطورة خاصة على من لم يتلق التطعيم.

وذكر اشتية، في كلمته بمستهل جلسة الحكومة (122)، يوم الإثنين، "أطلقنا اليوم عملية تطعيم تشمل طلبة وطالبات المدارس من عمر 16-18 عاما، وستتواصل هذه في جميع مدارس وجامعات الوطن بعد اكتمال تطعيم الطواقم التعليمية والإدارية لضمان تعليم مدرسي وجامعي آمن.

وأهاب بالطلبة والطالبات حث ابائهم وامهاتهم وأقربائهم للإقبال على تلقي المطاعيم حماية لهم ولمجتمعهم من متحورات الفيروس.

وفي الشأن السياسي، أعرب اشتية، عن تطلعه إلى القمة الثلاثية الفلسطينية المصرية الأردنية المرتقبة في القاهرة لحث الإدارة الاميركية على الوفاء بوعودها بالحفاظ على حل الدولتين من خلال خطوات عملية تضع حدا للسياسة الاستيطانية العنصرية التي تتواصل في جميع الأراضي الفلسطينية، خاصة في محافظة القدس، والعمل على فتح مسار سياسي يفضي الى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحق العودة للاجئين.

وطالب المنظمات الحقوقية الدولية، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، بالتدخل لوقف عمليات القتل والتعذيب المستمرة لأطفالنا، والتي كان آخرها قتل الطفل عمر أبو النيل (12 عاما) من حي التفاح بقطاع غزة، واختطاف المستوطنين للطفل طارق زبيدي (15 عاما، من بلدة سيلة الظهر، وترويعه بمختلف صنوف التعذيب المميت، ما افقده الوعي، وتسبب بنقله الى المستشفى.

ودعا، منظمة الصليب الأحمر الدولي، إلى توفير ظروف صحة لائقة تمكن الاسيرة انهار الديك من وضع مولودها داخل معتقلها تحت اشراف أطباء من منظمة الصحة العالمية، مطالبا سلطات الاحتلال بالافراج عنها فورًا من اجل أن تنال الرعاية الصحية اللائقة، كما دعا سلطات الاحتلال الى الافراج عن جميع الاسيرات والأسرى وخاصة المرضى والأطفال.

ودعا رئيس الوزراء أهلنا في قطاع غزة الى التوجه لمراكز التطعيم لأن نسب التطعيم فيها منخفضة مقارنة مع بقية الأراضي الفلسطينية، فهمنا الرئيسي وحدة الوطن والمواطن الفلسطيني أينما تواجد.

اخر الأخبار