وكيل الخارجية السودانية يبعث رسالة خطية لنائب وزير الخارجية الروسي

تابعنا على:   10:08 2021-08-31

أمد/ الخرطوم: بعث وكيل وزارة خارجية السودان السفير محمد شريف عبد الله، رسالة خطية إلى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وأفادت وكالة "سونا" بأن الرسالة تتعلق "بآخر تطورات ومستجدات ملف أزمة سد النهضة بعد أن وصلت المفاوضات الثلاثية إلى طريق مسدود جراء التعنت الإثيوبي". 

وأوضحت الوكالة، أن بعث الرسالة تم في إطار التحضيرات السودانية الروسية الجارية لانعقاد الدورة التاسعة للجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين والمقررة في موسكو خلال شهر سبتمبر المقبل.

وجاء في بيان صحفي صدر من وزارة الخارجية السودانية أن الوكيل استعرض في رسالته موقف السودان الساعي للتوصل لاتفاق شامل وعادل ومتوازن وملزم قانونا حول ملء وتشغيل سد النهضة من خلال عملية تفاوضية جادة وفعالة تمكن الدول الثلاث السودان ومصر وأثيوبيا من الوصول للإتفاق المنشود.

كما تناول الوكيل تفعيل المقترح المقدم من السودان والذي أيدته مصر والداعي إلى تطوير آلية المفاوضات الثلاثية من خلال تشكيل رباعية دولية بقيادة جمهورية الكونغو الديمقراطية الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي ومشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وأكّد أن تسفر الجهود الدولية المبذولة حاليا عن إطلاق عملية تفاوضية جادة يتمخض عنها اتفاق شامل وعادل يراعي مصالح الدول الثلاث.

اخر الأخبار