بلدية قلقيلية: بناء شراكات وتوأمات وتعزيز مكانة المدينة على الصعيد الدولي

تابعنا على:   12:36 2021-08-31

أمد/ قلقيلية: أختتم وفد مدينة قلقيلية زيارته الى الجمهورية التركية واستمرت اسبوعا والتي جاءت على هامش زيارة خاصة تم خلالها التفاهمات حول توقيع عدة شراكات وتوأمات مع عدة مدن تركية بهدف تعزيز مكانة المدينة على الصعيد الدولي و تبادل الخبرات والتعرف على التجارب الدولية في ادارة قطاعات الهيئات المحلية والمدن الحديثة وترأس الوفد الدكتور هاشم المصري رئيس البلدية.

وقال الدكتور المصري واصفا الزيارة " بالناجحة جدا" أنه تم عقد اكثر من ستة عشر لقاء موزعة في عدة مدن تركية مع هيئات محلية وقطاعات خدمات ومناطق ترفيهية ومستويات سياسية مختلفة.

واستهل الوفد زيارته في مدينة اسطنبول بزيارة الى مدينة وبلدية كايتهاني Kağıthane والتي تربطها علاقة شراكة وتعاون مع بلدية قلقيلية وهدفت الزيارة الى فتح افاق تعاون في كافة المجالات، كما وتم تقديم عدة مشاريع لدراسة امكانية تقديم المساعدة فيها كما تم زيارة مديرية المياه والصرف الصحي في بلدية اسطنبول الكبرى حيث اثمر اللقاء عن استعدادهم لتقديم كافة انواع الاستشارات والخبرات في مواضيع تتعلق بالمياه والصرف الصحي.

كما وزار الوفد مدينة تشورم Corum التركية لمناقشة مسودة اتفاقية التوأمة، حيث سيتم التوقيع مع الملاحق التفصيلية خلال زيارة قريبة لهم للمدينة وتم لقاء مع  اعضاء  المجلس  البلدي  ومدراء  البلدية  والقائمين على  المشاريع  والمرافق  الاجتماعية  والرياضية والاكاديمية في المدينة .

وتم تنظيم لقاء اخر لوفد البلدية للقاء كافة ممثلي شرائح المجتمع المحلي والمرحب بقوة لعقد اتفاق التوأمة ،والذي اطلعهم بدوره الدكتور هاشم المصري عن واقع مدينة قلقيلية من كافة النواحي مجيبا عن استفسارات واسئلة الحضور ولمس وفد البلدية حجم التضامن الكبير مع الشعب الفلسطيني ومدينة قلقيلية على وجه الخصوص .

وعلى ذات الصعيد، التقى الوفد برئيس بلدية ومحافظ مدينة اسكيشاهير لبحث التعاون المستقبلي كما تم لقاء رئيس بلدية اودون بازاراي  والتعرف على اهم معالمها وزيارة حديقة الحيوانات فيها .

كما وتم زيارة أكبر حديقه  حيوان  في  تركيا  Gaziantep  والثالثة  تصنيفا على  أوروبا والتي  تحوي  سفاري  واحواض  مائية  وجنة  طيور والتباحث مع القائمين عليها حول عمل تفاهمات تبادل خبرات مع حديقة الحيوانات الوطنية في قلقيلية وارفادها بأنواع جديده من الحيوانات .

كما التقى الوفد بأمين سر اقليم حركة فتح في تركيا مراد سليم ونائبه والذي ساهم في التنسيق لمجموعة لقاءات لوفد المدينة مع قطاعات تركية مختلفة.

وأشاد الوفد بجهود سفارة دولة فلسطين في تركيا ،والسفير فائد مصطفى على حفاوة استقباله لوفد المدينة و تنسيقه لعقد عدة لقاءات هامة لهم.

وعلى المستوى الحكومي، التقى وفد المدينة بمدير عام التواصل الدولي والاعلام في رئاسة الجمهورية التركية وكذلك لقاء عضو مجلس النواب حسين تانرفيرداي والذين اكدوا على الدعم التركي للشعب الفلسطيني ونضاله وتمكين مؤسساته.

كما جرت عدة لقاءات مع رئيس اتحاد نقابات عمال البلديات و لقاء مع نائب مدير مؤسسة تيكا.

وأشاد الدكتور المصري بحفاوة الاستقبال لوفد المدينة والذي تشكل من عضو المجلس البلدي د. عميد شريم واللواء جمال جبارة، وأن هذا الامر يدل على عمق العلاقات بين الشعبين والبلدين مرسلا شكره للجمهورية التركية حكومة وشعبا ومؤسسات على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني.

كلمات دلالية

اخر الأخبار