ذكرى رحيل العميد المتقاعد عوض عواد نصار العاروقي 

تابعنا على:   16:04 2021-08-31

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل عوض عواد نصار العاروقي من مواليد مدينه بئر السبع بتاريخ 1/9/ 1946م، هاجرت عائلته أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني إلى قطاع غزة واستقرت في مخيم البريج وسط القطاع، انهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) ومن ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسه خالد بن الوليد الثانوية بالنصيرات عام 1965م.
غادر القطاع بعد حرب عام 1967م متجها إلى الأردن ومن ثم إلى سوريا حيث التحق بكلية الآداب جامعه دمشق (قسم اللغة العربية) وبعد مضي ثلاث سنوات لم يتمكن من اكمال دراسته بسبب خلافات في الانتماء الحزبي بين حزب البعث السوري وحزب البعث العراقي. حيث كان عوض العاروقي منتميا لحزب البعث العراقي مما أضطره إلى مغادرة سوريا بعد مضايقات الأطر الطلابية الموالية إلى حزب البعث السوري له والملاحقة الأمنية المستمرة، غادر إلى العراق وهناك رشح للالتحاق من قبل الحزب للالتحاق بالكلية العسكرية العراقية التي تخرج منها بتاريخ 6/1/1972م برتبه ملازم تخصص دروع ورشح بعدها للالتحاق بدورة حرب العصابات في كوريا الشمالية لمده 6 أشهر.
كلف الرفيق/ عوض العاروقي من قبل مدير مكتب فلسطين بعده مهام خاصة، توجه بعدها إلى لبنان ملتحقا بجبهة التحرير العربية حيث مثل الجبهة مع القوى الوطنية اللبنانية.
شارك ضمن قوات جبهة التحرير العربية في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي خلال الاجتياحات المتكررة للجنوب اللبناني.
عاد إلى العراق والتحق بالجيش العراقي حيث شارك في الحرب العراقية الإيرانية.
عاد إلى أرض الوطن بتاريخ 29/9/ 1994م بعد انشأ السلطة الوطنية الفلسطينية وعوده قوات الامن الوطني الفلسطيني وعمل ضمن مؤسسات السلطة الوطنية حيث عين على كادر قوات الأمن الوطني ومن ثم التحق بجهاز التوجيه السياسي.
أحيل إلى التقاعد برتبة العميد بتاريخ 1/10/2005م.
في بداية عام 2007م أنضم الى جمعيه بلسم للتأهيل المجتمعي وأصبح عضو مجلس اداره الجمعية.
العميد/ عوض العاروقي كان عضوا في المكتب السياسي لجبهة التحرير العربية وممثلها في لجنه المتابعة الوطنية في غزه (سابقاً).
عرف بمواقفه الصلبة في خدمه القضية الفلسطينية والقومية، وعرف عنه الحنكة والفراسة.
العميد/ عوض العاروقي متزوج وله من الأبناء أربعه وهم (د. شاهر، عمر، د. نيران، أ. شيماء)
عانى في الفترة الأخيرة من مرض عضال.
انتقل إلى رحمه الله تعالى يوم الأحد الموافق 30/8/2020م عن عمر يناهز ال 74 عاماً قضاها في طاعة الله وخدمه الوطن والدفاع عنه وعن نضالاته، ووري الثرى في مقبره حجر الديك بالمحافظة الوسطى يوم الاثنين الموافق 31/8/2020م.
رحم الله العميد المتقاعد/ عوض عواد نصار العاروقي (أبو شاهر) واسكنه فسيح جناته.
نعي الرفيق ركاد سالم (أبو محمود) أمين عام جبهة التحرير العربية الى شعبنا الفلسطيني وفاة الرفيق العميد/ عوض العاروقي (أبو شاهر) عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير العربية وممثلها في لجنة المتابعة الوطنية غزه سابقا، وقال لقد قاتل الفقيد في كافة الساحات وشارك في قادسية صدام المجيدة وام المعارك الخالدة خلال الحرب العراقية الإيرانية، وفي هذه المناسبة الأليمة نتقدم من عائله الفقيد باحر التعازي سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العميد المتقاعد/ عوض عواد نصار العاروقي (أبو شاهر) وتقدمت بخالص التعازي والمواساة من آل العاروقي الكرام بوفاة فقيدهم سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

كلمات دلالية

اخر الأخبار