وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة

تابعنا على:   14:44 2021-09-02

أمد/ يشعر البعض بالحرج عند اكتشافه لرائحة قدمه الكريهة، أثناء زيارته لأحد أصدقائه أو أقاربه، يقضى طول الوقت مرتبكا ومتوترا، وينهى جلسته سريعاً معهم، حتى يتخلص من الشعور بالحرج، ولعلاج هذه المشكلة، ينصح باستخدام، وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة، وفقاً لما ذكره موقع "farmersalmanac".

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة: وصفة الشاى 

يساعد الشاي فى التخلص من رائحة القدمين الكريهة، من خلال غلي ثلاثة أو أربعة أكياس شاي في ربع جالون من الماء لمدة 10 دقائق، ثم إضافة ما يكفي من الماء البارد، فى وصب الشاى مع الماء فى وعاء ونقع القدمين لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم شطف القدمين بالماء العذب وترك القدمين حتى يجفان.

نشا الذرة للتخلص من رائحة القدمين الكريهة
 

بعد غسل القدمين، ينصح بوضع مسحوق نشا الذرة أو رذاذًا مضادًا للفطريات على القدمين بعد تجفيفهما.

ملح كوشير للتخلص من رائحة القدمين الكريهة
 

ينصح باستخدام ملح كوشير للأقدام شديدة التعرق، من خلال تحضير محلول نصف كوب من ملح كوشير في ربع جالون من الماء ثم نقع القدمين فى الوعاء لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم تجفيف القدمين جيدًا.

أوراق المريمية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة
 

ينصح برش أوراق المريمية الجافة والمتفتتة، داخل الأحذية للسيطرة على الرائحة الكريهة المنبعثة من الحذاء، وهذه العادة يمارسها الأوروبيون للتخلص من الرائحة الكريهة، وتعتبر من أسهل الطرق التى يمكن اتباعها .

صودا الخبز للتخلص من رائحة القدمين الكريهة
 

ينصح برش القليل من صودا الخبز على النعل لتجفيف أي رطوبة متبقية، وترك  صودا الخبز طوال الليل، ثم سكبها في الصباح، للتخلص من رائحة القدمين الكريهة، مع تكرار الوصفة بشكل يومى.

كلمات دلالية

اخر الأخبار