تفاصيل عقد مبابي الاستثنائي مع "الملكي"

تابعنا على:   15:09 2021-09-04

أمد/ يخطط نادي ريال مدريد الإسباني لخطف كيليان مبابي بقطع طريق نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان نحو تجديد عقد مهاجمه الذى ينتهي في صيف 2022.

وحاول الملكي الحصول على توقيع الدولي الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية،  بتقديم بعروض رسمية في هذا الصدد، لكنها قوبلت بالرفض من جانب النادي الباريسي.

وراهنت الإدارة الباريسية على إقناع صاحب الـ22 عاما بالتوقيع على عقد جديد، ما دفعها لرفض عرض ريال مدريد البالغ 170 مليون يورو.

وفور انتهاء العام الحالي، فإن مبابي سيكون له الحق في التفاوض أو التوقيع لأى نادٍ بداية من 1 يناير 2022، وهو ما يسعى ريال مدريد للاستفادة منه عبر الحصول على توقيعه، لضمه في صفقة انتقال حر بنهاية الموسم.

وكشفت صحيفة "ABC" الإسبانية عن تجهيز ريال مدريد عقداً مدته 6 سنوات للحصول على توقيع مبابي، يتضمن منحه راتباً سنوياً يبلغ 30 مليون يورو.

وأكدت الصحيفة أنه من الممكن أن يرتفع راتب مبابي إلى ما بين 34 و40 مليون يورو، ويتضمن العقد حوافز إضافية تمكنه من الحصول على أموال أخرى بخلاف راتبه الأساسي حال تحقيق بعض الأهداف المنصوص عليها.

ولن يتوقف الأمر عند ذلك، بل إن ريال مدريد مستعد أيضا لدفع مبلغ يتراوح بين 60 و80 مليون يورو لوالد مبابي ووكيله لحسم انتقال اللاعب العام المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الإسباني، يرى أن مبابي هو النجم الذي سيسد الثغرة التى خلفها الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو منذ رحيله في صيف 2018 إلى يوفنتوس الإيطالي.

ويخطط بيريز لبناء فريق قوي حول مبابي من أجل المنافسة على كل الألقاب الممكنة في السنوات القليلة المقبلة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار