ذكرى رحيل العميد المتقاعد زكي محمد إبراهيم أبو الهوى

تابعنا على:   10:33 2021-09-05

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل/ زكي محمد إبراهيم أبو الهوى من مواليد جبل الطور بالقدس عام 1948م، انهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية والتحق بحركة فتح عام 1968م خدم في قواعد الثورة الساحة الأردنية وبعد احداث ايلول الأسود غادر الأردن إلى سوريا ومن ثم إلى لبنان حيث عمل في جهاز الأمن والمعلومات في بيروت.

 انتقل للعمل في جهاز أمن الرئاسة (17) في كل من تونس والعراق ومن ثم انتقل إلى الساحة الليبية. عاد مع عوده قوات الأمن الوطني وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م، وعمل في جهاز المخابرات العامة وفرز للعمل في سفاره دوله فلسطين بالأردن حتى تقاعده. تقاعد برتبة العميد عام 2010م. كان دائما في الصفوف الامامية لخدمه القضية عمل بصمت وكان انتمائه صادقاً لفلسطين والثورة، كان مثالاً في عمله وخلقه. مساء يوم الجمعة الموافق 4/9/2020م انتقل العميد/ زكي ابو الهوى إلى رحمة الله تعالى في الأردن بعد صراع طويل مع المرض وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير يوم السبت الموافق 5/9/2020م. خلال مرضه قال يا وطني اتمنى أن أرحل بنفس مطمئنة على الواجب والوصايا، رحل وحرية فلسطين والقدس كانتا ندائه الأخير لأبي خالد. رحم الله العميد المتقاعد/ زكي محمد إبراهيم أبو الهوى (أبو خالد) واسكنه فسيح جناته. ونعت هيئه المتقاعدين العسكريين فقيدهم العميد المتقاعد/ زكي محمد أبو الهوى (أبو خالد) والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء الجمعة الموافق 4/9/2020م في العاصمة الأردنية عمان وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لعائلة ابو الهوى في الوطن والشتات وخاصة بالأردن سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعى اللواء/ محمود الناطور (أبو الطيب) مدير مركز الناطور للدراسات والتوثيق بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره تلقيت مساء الجمعة 4/9/2020م خبر وفاة الأخ والصديق العميد/ زكي أبو الهوى (أبو خالد) بعد حياه نضالية حافلة بالعطاء والانتماء الصادق لفلسطين. وبهذه المناسبة الحزينة علينا جميعا أتقدم من جميع أفراد عائلة الفقيد وخصوصا ابناؤه خالد وماجد باحر التعازي والمواساة.. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اخر الأخبار