مصادر تكشف لائحة الاتهام ضد المعتقلين بقضية مقتل نزار بنات

تابعنا على:   17:35 2021-09-05

أمد/ رام الله: وجهت النيابة العامة الفلسطينية في مدينة رام الله يوم الأحد، الاتهام لجميع ضباط وعناصر القوة التي شاركت بتنفيذ مهمة إلقاء القبض على المواطن نزار بنات وعددهم 14 شخصاً.

وفي تسريبات لقرار النيابة العامة وصل "أمد للإعلام"، أنّ التهمة هي "الضرب المفضي للموت بالظروف المشدد بدلالة القتل القصد بالشدة والتعذيب".

ومن جهته، قال المحامي غاندي أمين، المكلّف بقضية نزار بنات، إنّه تقرر توجيه الاتهام لـ 14 من جميع ضباط وعناصر القوة التي شاركت بتنفيذ مهمة القبض على بنات.

وأوضح المحامي غاندي في منشور على صفحته في "فيسبوك"، أنّ توجيه لوائح الاتهام يأتي على ضوء انتهاء النيابة العسكرية من التحقيقات في القضية (رقم 2021/1).

وأشار إلى أنّ الاتهامات تضمّنت "الضرب المفضي للموت بالظرف المشدد بدلالة القتل القصد بالشدة والتعذيب" والتي تصل عقوبتها إلى "السّجن المؤبد مع الأشغال الشاقة"، سندًا للمادة 384/ب بدلالة المادة 377/ز، والمادة 82/ب من قانون العقوبات العسكري لعام 1979

إليكم نص التسريبات حول قرار النيابة العامة برام الله..

برجاء العلم انه بتاريخ اليوم الاحد الموافق 2021/9/5 وعلى ضوء انتهاء النيابة العسكرية من التحقيقات في قضية المواطن المتوفي نزار بنات ( قضيه رقم 2021/1 ) فقد تقرر  توجيه الاتهام لجميع ضباط وعناصر القوة التي شاركت بتنفيذ مهمة القاء القبض على المواطن نزار بنات وعددهم اربعة عشر .. 
 سندا للمادة 384/ب بدلالة المادة 377/ز  والمادة 82/ب من قانون العقوبات العسكري لعام 1979، 
* * وسندا للمادة 384/ب بدلالة المادة 377/ز  والمادة 82/أ من ق ع ع لعام 1979.
اما بخصوص (نائب مدير الامن الوقائي الخليل ) فقد اثبتت التحقيقات عدم تورطه في هذه الواقعه من خلال شهادة الشهود من ابناء عمومه نزار بنات اللذين كانوا معه في المنزل اثناء اعتقاله . واللذان اكدا في شهاداتهم امام النيابة بان العقيد لم يكن من ضمن افراد القوة التي شاركت باعتقال نزار بنات ، وكذلك ثبت لدينا من خلال الكاميرات وشهادات الشهود من عائلته والجيران وكشف الابراج التي تشير الى تواجده في منزله وقت تنفيذ مذكره القاء القبض عليه . 
ووفق نص المادة  105/ب من قانون اصول المحاكمات العسكرية  سيتم احاله الملف التحقيقي الى المحكمة العسكريه المختصة لاجراء المحاكمه وفق الاصول القانونيه خلال 48 ساعه بالتحديد ،، مع فائق الاحترام والتقدير ..