ذكرى رحيل اللواء المتقاعد يوسف محمد العبد أبو كامل

تابعنا على:   19:06 2021-09-08

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل/ يوسف محمد العبد أبو كامل مواليد مدينة بيت لحم عام 1956م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارسها، وغادر الضفة متوجهاً إلى لبنان حيث التحق بحركة فتح وتم ترشيحه للالتحاق بالكلية العسكرية (كويتا) في الباكستان عام 1975م والتي تخرج منها عام 1977م برتبة الملازم، عمل بعد تخرجه في قوات الكرامة، وحدة الصواريخ، غادر عام 1982م مع القوات المتجهة إلى العراق وعمل في وحدة الشرطة العسكرية بالقوات.

عاد إلى أرض الوطن عام 1994م مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني وأنشأ السلطة الوطنية الفلسطينية، خدم في قوات الأمن الوطني بالمحافظات الشمالية.

عمل في جهاز الأستخبارات العسكرية وكان من كوادر الجهاز الأساسيين.

- عين قائداً لمنطقة طولكرم.

- عين قائداً للشرطة العسكرية في قوات الأمن الوطني الفلسطيني.

- عين نائباً لقائد قوات الأمن الوطني.

- تقاعد برتبة اللواء عام 2017م.

كان اللواء/ يوسف العبد مثالاً يحتذى به في كل مراحل العمل والنضال، والكل يعرفه بطيبته، قائد محترم ويحترم الآخرين.

إنسان خلوق محبوب رجل شهم خدم في قوات الأمن الوطني بالعراق، يستمع وينصت لكل حرف وهو الموجه الناصح لمرؤوسيه، ينصحك بصدق ولا يستغل أخطائك، صاحب البسمة الهادئ وهو القائد صاحب الأيادي البيضاء والقاسم المشترك للجميع، لم يختلف مع أحد ولن يختلف عليه أحد.

كان نموذجاً للفدائي بأخلاقياته وعطائه ونضاله يمتاز بالهدوء والروية ودقة المتابعة للمهام الموكولة له، امتاز بعلاقات طيبة وعميقة مع مرؤوسيه باعتبارهم أخوته المناضلين وهو ما كان ينتج علاقات عمل وينفذ للمهام بكل دقة وأخلاق وأتقان من الجميع.

اللواء/ أبو محمد يوسف العبد الإنسان المتواضع الصادق، صديق الجميع، الشجاع بقول كلمة الحق ويقف إلى جانب المظلومين، كان يؤمن بحتمية التحرير والنصر والعودة، دافع عن القرار الوطني المستقل بكل قوة.

أنتقل اللواء/ يوسف العبد إلى رحمة الله تعالى في المستشفى الأستشاري برام الله بعد صراع مع المرض يوم الثلاثاء الموافق 8/9/2020م ونقل إلى مسقط رأسه في محافظة بيت لحم عصراً حيث شاركت قوات الأمن الوطني الفلسطيني والمؤسسة الأمنية وجمع غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني في تشييع جثمان اللواء/ يوسف العبد نائب قائد قوات الأمن الوطني سابقاً إلى مأواه الأخير بحضور رسمي وشعبي ومراسم عسكرية بعد إلقاء نظرة الوداع عليه ومن ثم ووري الثرى في مأواه الأخير في بيت لحم.

رحم الله اللواء المتقاعد/ يوسف محمد العبد أبو كامل/ أبو محمد وأسكنه فسيح جناته.

ونعي اللواء/ نضال أبودخان قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني وكافة ضباط وأفراد القوات اللواء المتقاعد/ يوسف العبد (أبو محمد) نائب قائد قوات الأمن الوطني سابقاً الذي وافته المنية بعد مسيرة حافلة من العطاء والإنجاز وخدمة الثورة الفلسطينية في كافة مراحلها، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده الفقيد بواسع رحمته ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

ونعت حركة فتح أبنها اللواء/ يوسف العبد/ أبو محمد الذي أنتقل إلى رحمة الله تعالى فجر اليوم الثلاثاء الموافق 8/9/2020م والمرحوم التحق في صفوف حركة فتح منذ صغره وخاض معارك الثورة الفلسطينية وعاد لأرض الوطن مع قوات الثورة بعد اتفاق أوسلو وشغل عدة مواقع في السلطة الوطنية الفلسطينية، منها نائب قائد قوات الأمن الوطني سابقاً وأحد مؤسسي جهاز الأستخبارات العسكرية وقائد الشرطة العسكرية وأحد أعمدة حركة فتح ومناضلي الوطني، بعد تاريخ حافل بالعطاء والتضحية قضاها في طاعة الله وخدمة الوطن.

ونعي اللواء/ زكريا مصلح مدير عام الأستخبارات العسكرية وضباط وصف ضباط وجنود الأستخبارات المغفور له بإذن الله اللواء/ يوسف العبد (أبو محمد) نائب قائد قوات الأمن الوطني سابقاً وأحد مؤسسي جهاز الأستخبارات العسكرية وقائد الشرطة العسكرية الفلسطينية بعد حياة حافلة بالعطاء والتضحية قضاها في طاعة الله وخدمة الوطن، وتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم عائلته الصبر والسلوان.

كلمات دلالية