6 أقنعة للوجه يمكن تحضيرها بالمنزل

تابعنا على:   14:24 2021-09-10

أمد/ تحتاج البشرة من وقت لآخر إلى بعض المكونات الطبيعية والبعد عن مستحضرات التجميل والكريمات التي تحتوى على المواد الكيميائية، حيث يمكن باستخدام بعض المكونات الطبيعية الموجود في المنزل مثل الأعشاب والخضروات والفواكه والتوابل والحبوب منحك نتائج مذهلة ووفقا لتقرير موقع "onlymyhealth" إليك بعض أقنعة الوجه المختبرة لبشرة صحية..

الصبار

لا أحد يستطيع تحدى الفوائد الهائلة للصبار، فهو يساعد في علاج حروق الشمس ويرطب البشرة، وله خصائص مضادة للالتهابات، ولعمل القناع انزعى الصبار ثم ضيفي الليمون والعسل لعمل عجينة، ضعيه على وجهك واتركيه يرتاح لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

خشب الصندل

له خصائص استثنائية تفيد الجلد، حيث يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومطهرة تستحق بسببها مكانًا في روتين العناية ببشرتك، لصنع القناع خذ مسحوق خشب الصندل وأضف بعض اللبن الرائب إليه لعمل معجون، يعمل على ترطيب البشرة ويساعد فى علاج حب الشباب.

البابايا

للبابايا العديد من الخصائص المفيدة للبشرة، فهي ليست فاكهة لذيذة فحسب، بل تحتوى البابايا أيضًا على العديد من الخصائص المفيدة للبشرة، مثل تقليل الالتهاب، وبالتالي تساعد فى السيطرة على حب الشباب.

ويُعتقد أيضًا أنها مفيدة فى تقليل التجاعيد، وبالتالي تساعد في مقاومة شيخوخة الجلد، لصنع القناع خذ البابايا الناضجة، وقومي بهرسها وضيفي إليها القليل من اللبن الرائب وملعقة من العسل وبضع قطرات من الليمون، اصنعى عجينة ودلكيها برفق على بشرتك، ثم اتركى الخليط لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

قناع القهوة للوجه

بشرتك تحب القهوة بقدر ما تحبيها، فيمكن للكافيين الموجود فى القهوة أن يخفف التصبغ على بشرتك، إلى جانب البقع الداكنة والندوب واسمرار البشرة، ويعمل القوام الخشن لمسحوق القهوة كمقشر لإزالة الخلايا الميتة على الطبقات السطحية من الجلد، لكن إذا وجدت القهوة بمفردها قاسية جدًا على بشرتك ضيفى بعض العسل لترطيب إضافي.

البطاطس للبقع الداكنة

تعمل البطاطس كأفضل علاج طبيعي لإزالة البقع الداكنة من البشرة الحساسة، فهي تتمتع بخصائص ممتازة لتفتيح البشرة والتي يمكن أن تقلل من ظهور البقع والعيوب، ويعمل إنزيم الكاتيكولاز ، وهو إنزيم موجود في البطاطس، كمبيض طبيعي لإزالة البقع التي تسببها أضرار أشعة الشمس والشيخوخة وعوامل أخرى.

قناع الوجه بفيتامين هـ

إذا كنت تبحثين عن علاج موضعي للتخلص من البقع المستعصية، فحوالى استخدام زيت فيتامين هـ، يمكن لفيتامين هـ تفتيح البقع الداكنة والندوب على الجلد، جنبًا إلى جنب مع تجديد الخلايا، يمكنك إضافة هذا الزيت إلى أقنعة الوجه أو تخفيفه بزيت مثل الجوجوبا واستخدامه على البقع الداكنة لإزالتها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار