صحيفة عبرية تكشف كيفية الوصول إلى الزبيدي وعارضة.. وأحد أسرى نفق جلبوع دخل الضفة

تابعنا على:   11:37 2021-09-11

أمد/ تل أبيب: أشارت تقديرات للجيش الإسرائيلي، أن الأسيرين مناضل يعقوب عبد الجبار نفيعات (26 عاما) وأيهم فؤاد نايف كمامجي (35 عاما)، قد انفصلا عن بعضهما البعض بعد خروجهما من سجن جلبوع.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إنّ أحدهم على الأقل يتواجد في الضفة الغربية ؛ فيما تواصل قوات أمن عمليات البحث والتفتيش عن الأسيرين الذين شاركا في عملية الفرار من سجن الجلبوع.

وشددت، أنه خلافا لمزاعم الشرطة بأن إعادة اعتقال الأسيرين زكريا الزبيدي (45 عاما) ومحمد قاسم أحمد عارضة (39 عاما) جاءت في أعقاب "معلومات استخباراتية"، إلا أن العثور جرى بواسطة قصاصي أثر من قوات الاحتياط التابعة للجيش الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، توّعد نائب وزير الجيش الإسرائيلي ألون شوستر يوم السبت، الأسرى الستة الذين نجحوا بالفرار من سجن جلبوع، بالسجن سنوات طويلة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تصريحات شوستر وقوله: "سنلقي القبض على باقي الأسرى الستة، سنعيدهم إلى السجن ليقضوا فيه سنوات طويلة تنتظرهم".

واعتقلت شرطة الاحتلال فجر السبت، الأسير زكريا الزبيدي والأسير محمد العارضة قرب بلدة الشبلي في منطقة الجليل الأسفل وذلك بعد عدة أيام من فرار 6 أسرى من سجن جلبوع.

وقبلها بساعات، أعتقلت شرطة الاحتلال، على اثنين من الأسرى الفلسطينيين الستة، الذين خرجوا فجر الإثنين الماضي، من سجن "جلبوع"، وهما محمود العارضة ويعقوب قادري.

اخر الأخبار