ذكرى رحيل المناضل صلاح علي يونس دلول

تابعنا على:   16:44 2021-09-12

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل/ صلاح علي يونس دلول من مواليد حي الزيتون بغزة بتاريخ 28/6/1963م، أنهى دراسته الأبتدائية والإعدادية في مدرسة صفد.

غادر القطاع عام 1969م مع زميل له خالد الهجين تهريب عن طريق الحدود مع مصر بقصد الألتحاق بالثورة الفلسطينية حي وصلوا إلى مدينة العريش ومنها إلى القاهرة وهناك توجهوا إلى مكتب حركة فتح بالقاهرة حيث قابلوا المسؤولين هناك طالبين الألتحاق بالثورة والسفر إلى لبنان وحيث أنه لم يكن لديهم وثائق سفر فقد طلب منهم الذهاب إلى أمن الدولة من أجل ترحيلهم وفعلاً قاموا بتسليم أنفسهم حيث حقق معهم وبعد ثلاثة أيام تم تسليمهم وثائق سفر مؤقتة (لسفرة واحدة) ورحلوا إلى سوريا حيث توجهوا من هناك إلى مكتب 23 في السبع بحرات ومن ثم نقلوا إلى لبنان حيث سلموا لجهاز قوات الـ (17) أمن الرئاسة وتم التحقيق معهم لمعرفة دوافع حضورهم ومن ثم أرسلوا إلى دورة مغلقة في مدرسة القتال ببرج البراجنة لمدة أربعة أشهر وبعد تخرجهم التحقوا بالقوات في الجنوب اللبناني.

خلال اجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م أصيب أصابة بليغة في ساقه الأيسر وغادر مع القوات المتجهة إلى تونس حيث أكمل علاجه هناك.

عاد إلى لبنان عام 1984م والتحق بالقوات في الجنوب اللبناني تحت قيادة ا.ل.ش.ه.ي.د/ عبد المعطي السبعاوي، وشارك في معارك الثورة الفلسطينية حماية للمخيمات الفلسطينية.

تمت مطاردته من قبل عناصر حركة أمل والمخابرات السورية مما أضطره إلى مغادرة لبنان هو وعائلته التي كان قد تزوجها سابقاً وتوجه إلى ليبيا حيث التحق بجهاز قوات الـ (17) ومن ثم أنتقل إلى الساحة الجزائرية.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني وأنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م عاد مع القوات القادمة إلى أرض الوطن وخدم في قوات الأمن الوطني المنطقة الحدودية.

في بداية انتفاضة الأقصى عام 2000م كان من ضمن المناضلين الذين التحقوا في لواء العاصفة والذي شكل في قطاع غزة مع ا.ل.ش.ه.ي.د./ جهاد العمارين (أبو رمزي) ومن ثم مع ا.ل.ش.ه.ي.د/ أبو كفاح كشكو وبعد أ.س.ت.ش.ه.ا.د أبو كفاح بقي صلاح دلول على رأس لواء العاصفة.

المناضل/ أبو علي متزوج وله من الأبناء (خمسة من الذكور وأربعة من الأناث).

أصيب بمرض خبيث وأنتقل إلى رحمة الله تعالى يوم السبت الموافق 12/9/2020م وشيع إلى مأواه الأخير بعد الصلاة على جثمانه الطاهر.

كان المناضل/ أبو علي الغزاوي قريباً دوماً من الغلابا والمساكين وجابر الخواطر للناس ومشاركاً في حل النزاعات.

ونعت حركة فتح إقليم شرق غزة المناضل المرحوم/ صلاح علي دلول ((أبو علي) وتقدمت بخالص العزاء والمواساة من عائلة دلول الكرام سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأنيلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء، أنه ولي ذلك والقادر عليه.

كلمات دلالية

اخر الأخبار