السفير البحريني للرئيس الإسرائيلي :"السلام هو خيار استراتيجي للمملكة"

تابعنا على:   23:57 2021-09-14

أمد/ تل أبيب: استلم الرئيس الاسرائيلي يتسحاق هرتسوغ يوم الثلاثاء، أوراق اعتماد السفير البحريني لدى إسرائيل خالد يوسف الجلاهمة والذي بدأ بمهام منصبة الجديد، ويعد يوم الأربعاء مرور عام كامل على توقيع اتفاقيات "إبراهيم" التي أقر خلالها تطبيع العلاقات بين البلدين. 

وقال هرتسوغ للسفير البحريني:" دول شجاعة تقوم بخطوات شجاعة، واتفاقيات ابراهيم كانت نتيجة رؤيا وقوة، والشراكة المتطورة بين البلدين تشكل مثالا لكل الشرق الاوسط، وآمل ان تستلهم دول أخرى في المنطقة المثال منكم". 

وأضاف:" بالوقت الحالي عندما تصلنا تقارير جديدة موثوقة عن تقدم ايران تجاه الحصول على سلاح نووي، نعلم أنه من المهم أكثر في اي مرة أن نكون موحدين في الكفاح ضد القوى المتطرفة التي تعمل على تقويض الاستقرار والسلام في المنطقة". 

وقال الجلاهمة الى هرتسوغ :"السلام هو الخيار الاستراتيجي لمملكة البحرين، والملك يؤمن بالحوار والتفاهم وبناء الثقة بانها المبادئ السامية والقاعدة الاساسية للوصول الى تعاون بين الشعوب".

وأضاف الجلاهمة :"هذا شرف كبير لي ان اكون السفير الاول لمملكة البحرين لدى دولة اسرائيل بعد اقامة العلاقات الديبلوماسية بين بلدينا. آمل بشكل شخصي تطوير العلاقات بين مملكة البحرين ودولة اسرائيل بمجالات مختلفة لصالح البلدين وشعبيهما، لصالح الفائدة المتبادلة لتقوية الامن، الاستقرار والتطوير في المنطقة".

اخر الأخبار