خبير تنمية بشرية: مبادرة "حياة كريمة" تعد من أكبر المشروعات الإنسانية في العالم - فيديو

تابعنا على:   21:20 2021-09-15

أمد/ أكد أيمن الدهشان استشاري التنمية البشرية والاجتماعية، أن المبادرة الرئاسية  "حياة كريمة" تعد من أكبر المشروعات الإنسانية في العالم، مشيرا إلى أن جهود المصرية مستمرة لتطوير الريف المصري.

وأضاف استشاري التنمية البشرية والاجتماعية، في حديثه لقناة "الغد"، أن مشروع مبادرة "حياة كريمة"، هو الأفضل والأكبر من حجم الإنفاق في الدولة المصرية، لافتا إلى أنه يستهدف إنفاق 700 مليار جنيه خلال 3 سنوات وهو الأكبر عبر مر العصور

وأشار استشاري التنمية البشرية والاجتماعية، أن المشروع يتم على 3 مراحل، منوها بأنه بدأ في عام 2019 وسط تحديات كبيرة تواجهها الدولة المصرية بخلاف جائحة فيروس كورونا وما فرضته الجائحة.

كما أكد استشاري التنمية البشرية والاجتماعية، أن مصر مازالت تقوم بالمشروعات التنموية الكبيرة على كافة الاصعدة،منها تطوير الريف المصري، وهو ضمن إستراتيجية رؤية مصر 2030 وهو بمثابة حلم مصري،خلاف العمل على تحقيق والارتقاء بأهداف أخرى منها( التعليم – الصحة -  الكهرباء - الصرف الصحي  شبكات الإنترنت).

ولفت استشاري التنمية البشرية والاجتماعية، إلى أن القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، لا تنام من أجل هذا الحلم وتحقيق الحياة الكريمة لـ 60 مليون مصري، يعيشون تحت خط الفقر، وسط تحديات ومشاكل كبيرة، بخلاف أنه يوفر فرص عمل.

كلمات دلالية