اكتشاف مقبرة جماعية للصليبيين تعود للقرن الثالث عشر

تابعنا على:   15:54 2021-09-19

أمد/ اكتشف عدد من العلماء،  مقبرة جماعية تضم 25 صليبيًا قتلوا خلال حرب القرن الثالث عشر بلبنان.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل"، كشف فريق من علماء الآثار الدوليين ، المشهد المروع في قلعة صيدا على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب لبنان.

و تشير الجروح الموجودة على البقايا إلى أن الجنود ماتوا في نهاية السيوف والصولجان والسهام ، كما أن التفحم على بعض العظام يعني أنهم احترقوا بعد أن سقطوا في الحفرة.

وتظهر البقايا الأخرى علامات على الرقبة ، مما يعني على الأرجح أن هؤلاء الأفراد قد أُسروا في ساحة المعركة ثم قطعت رؤوسهم لاحقًا.

وتبين  السجلات التاريخية التي كتبها الصليبيون أن صيدا تعرضت للهجوم والتدمير عام 1253 من قبل القوات المملوكية ، ومرة ​​أخرى في عام 1260 من قبل المغول ، ومن المحتمل أن الجنود الذين تم العثور عليهم في المقابر الجماعية قد لقوا حتفهم في إحدى هذه المعارك.

واشارت الصحيفة إلى انه تم  العثور على المقابر الجماعية داخل أسوار المدينة وكانت عبارة عن حفر قبور مستقيمة الخطوط تحتوي أيضًا على قطع أثرية تعود إلى الصليبيين.

كانت الحروب الصليبية عبارة عن سلسلة من الحروب الدينية بين عامي 1095 و 1291 ، حيث حاول الغزاة المسيحيون المطالبة بالشرق الأدنى ، بما في ذلك لبنان حيث تم العثور على 25 جنديًا قتيلًا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار