5 عادات تمارسينها تحرمك من النوم الجيد

تابعنا على:   19:09 2021-09-22

أمد/ على الرغم من أن قلة النوم ليلاً يمكن أن تؤثر على صحتك ومظهرك وجودة حياتك بشكل عام، فإن 35٪ من البالغين ينامون أقل من 7 ساعات كل ليلة. ولكن لا يزال هناك بعض العادات اليومية التي يمكننا العمل عليها من أجل الحصول على نوم أفضل.

في التقرير التالي يوضح موقع "برايت سايد" بعض العادات التي قد تقومين بها قبل النوم، عليكِ التوقف عنها من أجل الحصول على قسط جيد من الراحة في الليل:-

1- شرب الشاي الأسود قبل النوم

يعرف شاي الأعشاب بآثاره المهدئة وقد استخدم لعلاج الأرق لسنوات، وعلى الرغم من أن العديد من أنواع الشاي، مثل البابونج أو  اللافندر، يمكن أن تساعدك على الاسترخاء وحتى تحسين نوعية نومك، فإن بعض المشروبات تعطيك نتائج عكسية، على سبيل المثال، الشاي الأسود غني بالكافيين وقد يسبب العصبية والأرق.

2- النوم تحت بطانية من نوع خاطئ

في حين أننا لا نستطيع النوم بدون بطانية، فإن اختيار البطانية المناسبة أمر بالغ الأهمية للحصول على قسط جيد من الراحة في الليل، و يسهل غسل البطانيات المصنوعة من البوليستر والعناية بها، ولكنها ليست الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بنوم أفضل، فالبوليستر مادة اصطناعية، مما يعني أنها لا تتنفس ولن تسمح لجسمك  بتنظيم درجة حرارته، مما يجعلك تشعرين بالحرارة والتعرق.

وبدلاً من شراء بطانية بوليستر، اختارى البطانية المصنوعة من الصوف، حيث ستبقيك دافئة وتسمح لبشرتك بالتنفس.

3- الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في المساء

التمرين يساعدك على الاسترخاء والتخلص من القلق، والذي بدوره سيحسن نومك، ولكن التدريب في وقت متأخر جدًا من اليوم قد يضر أكثر مما ينفع ويعيث فسادًا على نومك الجيد ليلاً، فالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في غضون ساعة من وقت النوم لن يتيح الوقت الكافي لانخفاض درجة حرارة جسمك، مما يتسبب في إلقائك للنوم والاستيقاظ ليلاً، إذا كنت تفضلين ممارسة الرياضة ليلاً، التزمى بالتمارين منخفضة الشدة قبل 4 ساعات على الأقل من الذهاب إلى الفراش.

4- تخطي وجبة الإفطار

يُطلق على الإفطار أهم وجبة في اليوم لسبب ما، وعلى الرغم من أنه قد لا يكون لديك وقت خلال ساعات الصباح المزدحمة، فإن التسرع في الخروج دون تناول الطعام لا يؤثر فقط على وزنك وقدرتك على التركيز، بل يؤثر أيضًا على جودة نومك، والأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار بانتظام هم أكثر عرضة للنوم بشكل سيئ والاستيقاظ وهم يشعرون بالضيق.

5- لديك سجاد في غرفة نومك

يمكن للسجاد أن يجعل أي غرفة تبدو مريحة، ولكن وجوده حول سريرك ليس هو الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بنوم جيد أثناء الليل، حيث يمكن للسجاد التقاط الغبار والعث بسهولة ، مما يجعلها أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا الضارة، وقد أظهرت الدراسات أن جودة الهواء الداخلي ضرورية لنومك، ويمكن أن تؤثر أيضًا على أدائك في اليوم التالي.

كلمات دلالية

اخر الأخبار