"أسميناه الطريق إلى القدس"

الأسير العارضة يكشف تفاصيل جديدة حول أسباب حفر نفق "سجن جلبوع"

تابعنا على:   11:23 2021-09-24

أمد/ رام الله: كشف الأسير محمود العارضة، عبر محاميه رسلان محاجنة، تفاصيل جديدة حول أسباب حفر النفق بسجن جلبوع الإسرائيلي برفقة خمسة آخرين.

ونقل محاجنة، عن العارضة، قوله: "إنّ السبب الرئيسي لحفر النفق هو نيل حريتنا التي طال عليها الزمن، إن حفر النفق، جاء كذلك ردا على استشهاد الأسير محمد الأشقر عام 2007، وللسبب ذاته، كان حفر النفق في سجن شطة سنة 2012.

وأضاف: "كما أنه احتجاج على استشهاد كمال أبو وعر، والوضع المزري للأسيرات وظروف العزل السيئة، وعدم تنفيذ مطالب الإضراب الكبير للأسرى عام 2017، وللاحتجاج على الظروف المأساوية، أهدي هذا النصر للشهداء محمد الأشقر وكمال أبو وعر وشهداء الحركة الأسير".

وذكر: "أسمينا النفق؛ (الطريق إلى القدس)، نهدي هذا العمل للمقاومة ولشعوبنا العربية والإسلامية ولأحرار العالم، ولغزة وفاء بما قدمته من أجل الأسرى".

وأكمل: "نحن نعتبر أننا انتصرنا وطرقنا الخزان كما قال الكاتب الكبير غسان كنفاني، وأوصلنا رسالتنا للعالم أننا دعاة حرية وأصحاب حق، ولنا مظلومية، وعلى العالم أن يقف بجانبنا من أجل تحرير أرضنا".

كما بعث الأسير برسالة إلى أهل بلدته عرّابة التي تقع في محافظة جنين بالضفة الغربية المحتلة، قال فيها: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أهل الشهداء والجرحى والمعتقلين، سلامي إلى بلدي الطاهرة الزكية التي أنجبت الأبطال من الشهداء والأسرى والمصابين والمجاهدين".

وتابع: "لم يتسن لي إلا الاستماع إلى قليلٍ من أخباركم أثناء أيام حريتي القصيرة من المعتقل، وقد أحزنني سماع إصابة أحد أبناء بلدتي في اليوم التالي لهروبنا، أتمنى له الشفاء العاجل ولأهله السلوان، وبارك الله فيكم وجمعني بكم عما قريب".

اخر الأخبار