نقابة جامعة بيرزيت تعلن عن تعليق الدوام يوم الاثنين حدادا على شهداء برقين

تابعنا على:   23:41 2021-09-26

أمد/ رام الله: أعلنت نقابة جامعة بيرزيت، يوم الأحد، عن تعليق الدوام يوم غد الاثنين من الساعة 11:25 حتى 12:50 مساءً، ومشاركة كافة الزميلات والزملاء في وقفة غضب أمام كلية الآداب مع الطلبة.

وجاء ذلك، في بيان صحفي، تعليقاً على ارتقاء خمسة شهداء صباح اليوم، وهم أحمد زهران وزكريا بدوان ومحمود حميدان من بلدة بدو في القدس ، وأسامة صبح ويوسف صبح من بلدة برقين في جنين، إضافة لإصابة عدد من المناضلين، برصاص الاحتلال.

وأضافت النقابة، "كجزء من دورنا وشراكتنا في نضالات شعبنا ندعو زميلاتنا وزملائنا الأساتذة لإفراد جزء من محاضرات يوم غد لذكرى الشهداء واستذكار أسرانا في المعتقلات".

وتابعت النقابة، "بينما يستمر المشروع الاستعماري الصهيوني في مخططه لاقتلاع شعبنا ومحوه وتغييب مناضلينا ومناضلاتنا في المعتقلات، تستمر مقاومة شعبنا واشتباكه مع المستعمِر بكل الطرق وفي كل المواقع، كان آخرها الاشتباكات في كل من القدس وجنين".

وأردفت النقابة، رغم الألم الذي يعتصر القلوب باستشهاد خيرة أبناء الشعب الفلسطيني والذي يشكل كل منهم قصة وتفاصيل حياة ونضال مستمر، إلا أن هذا الألم يحمل في الوقت ذاته أمل التحرر وعدم الخضوع لمخططات المستعمِر بتصفية قضيتنا، وتبقي أفعال النضال بكل أشكالها بوصلتنا نحو التحرير، والتي عكس فعل أسرى الحرية إحدى تجلياتها بحفرهم في الأرض سعيا لشمس الحرية.

اخر الأخبار