وصفات طبيعية بالورد للعناية بالبشرة

تابعنا على:   15:32 2021-09-27

أمد/ كثيرًا ما شبه الشعراء المرأة الجميلة بالورد، والحقيقة أنهم لم يكونوا بعيدين تمامًا عن الحقيقة فالورد له عشرات الاستخدامات المذهلة في العناية بالجمال والعناية بالبشرة بالتحديد.

ومن موقع "بولد سكاي" الهندي، نقدم لكِ عدة وصفات طبيعية بالورد للعناية بالبشرة تمنحك التوهج والبشرة الصافية الخالية من العيوب.

وصفات طبيعية بالورد للبشرة: وصفة اللوز والورد لبشرة نضرة

يعد اللوز واحد من أكثر المكونات الغنية بالفوائد للبشرة والتي تغذيها وتمنحها النضارة، وكذلك الورد معروف بتأثيره المرطب والمغذى والمنعم للبشرة، ومن خلال خليط اللوز والورد للبشرة يمكنك أن تحصلي على واحدة من أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة.

ستحتاجين حفنة من بتلات الورد مع 5 حبات لوز وملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل وخيوط قليلة من الزعفران وكمية مناسبة من الحليب وملعقة من العسل وملعقة كبيرة ماء ورد، وللتحضير انقعي حبات اللوز في الحليب ليلة كاملة ثم انزعى عنه القشر واطحنيه جيدًا مع بتلات الورد.  

أضيفى إلى الخليط مسحوق خشب الصندل والعسل والزعفران وماء الورد. امزجى المكونات جيدًا وضعي الخليط على الوجه والعنق واتركيه 20 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.

وصفة الورد  لتنظيف البشرة

انقعي 10 بتلات من الورد في 4 ملاعق كبيرة ماء مقطر لمدة 3 ساعات. اصنعى عجينة من هذه البتلات وبعدها أضيفى ملعقتين كبيرتين عسل وقلبيهم جيدًا. طبقي الخليط على الوجه واتركيه 20 دقيقة قبل غسله.

وصفة الورد والشوفان لتقشير البشرة

اطحنى 8 بتلات ورد واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وقليل من العسل. افركى وجهك بالخليط في حركات دائرية لطيفة. بعد التقشير اغسلى وجهك ثم استخدمى ماء الورد كتونر لغلق مسام البشرة وتنعيمها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار