جمعية أريحا للثقافة والفنون تكرم الشاعر ماجد الدجاني

تابعنا على:   20:24 2021-09-27

أمد/ أريحا: كرمت بلدية أريحا وجمعية أريحا للثقافة والفنون والتراث الشاعر المقدسي ماجد الدجاني لاثراءه المشهد الشعري والثقافي, وذلك في حفل اقيم مساء يوم الاثنين بقاعة مكتبة البلدية وسط مدينة أريحا.

وبحضور سالم غروف رئيس البلدية وفتحي براهمة رئيس الجمعية الثقافية ونادرة المغربي مديرة مكتبة البلدية وميسون سلامة مديرة الثقافة بالمحافظة وعدد من الشعراء والمثقفين والمعنين بالثقافة والادب بالمدينة.

واشاد رئيس البلدية غروف بعطاء الشاعر والاديب الدجاني ومشاركته الفاعلة بالحياة العامة بمختلف الانشطة منوها بالتنوع والعلاقات الاجتماعية بين ابناء المحافظة والتي تشكل فلسطين المصغرة وبوابة الوطن الشرقية مؤكدا على حق الاشخاص المبدعين والفاعلين بالتكريم.

وقال براهمة:" ان حفل التكريم محاولة لخلق سنة التكريم والاحتفال بالاشخاص الذين لهم اسهامات في مختلف مناح الحياة العامة وهم على قيد الاحياة لنقول لهم شكرا".

وبينت المغربي ان فضاء المكتبة هو المكان الرحب لكل الانشطة الثقافية والادبية ولتشجيع النشيء على القراءة والاهتمام بالثقافة

وعبر الشاعر الدجاني والملقب "بشاعر جبل قرنطل" عن امتنانه وشكره لهذه اللفتة مؤكدا انه قدم واجبه تجاه وطن يستحق التضحية والفداء.

والشاعر المقدسي الدجاني من مواليد مدينة أريحا حاصل على بكالوريوس لغة انجليزية وله العديد من الأنشطة التي تخدم المشهد الثقافي والأدبي في القدس ومحافظة أريحا والأغوار، وسبق أن صدر له عدة دواوين 'تواقيع على دفاتر الأطفال'، و'احبك حتى الهزيع الاخير' و 'قمر على شباكنا'. و"نفحات قلب".

كلمات دلالية

اخر الأخبار