يديعوت: تقديم لائحة اتهام لـ(5) سجناء ساعدوا أسرى "جلبوع" في عملية "العبور الكبير"

تابعنا على:   11:17 2021-09-29

أمد/ تل أبيب: أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية صباح يوم الأربعاء، أنه تم تقديم لائحة اتهام لسجناء، بمساعدة أسرى جلبوع بعملية العبور الكبير قبل أسبوعين.

وقالت الصحيفة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إنّه "تم توجيه الاتهام لخمسة سجناء في سجن جلبوع، بمساعدة ستة أسرى فلسطينيين خرجوا، من السجن شديد الحراسة في وقت سابق من هذا الشهر".

ومن جهتها، أضافت مؤسسة مهجة القدس، أنّ سلطات الاحتلال  أنهت التحقيق مع الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم بتاريخ 06/09/2021م عبر نفق من سجن جلبوع، وأعيد اعتقالهم وهم محمود العارضة، يعقوب قادري، محمد العارضة، أيهم كمامجي، مناضل انفيعات، زكريا الزبيدي.

ونوهت، أنه تم اتهام خمسة أسرى آخرين من أبناء حركة الجهاد الذين ساعدوا في حفر النفق وهم؛ (محمود أبو شرين، قصي مرعي، علي أبو بكر، محمد محمود أبو بكر، إياد جرادات).

وأوضحت، أنه من المقرر أن تقدم لهم نيابة الاحتلال لائحة إتهام يوم الأحد القادم الموافق 03/10/2021م.

وفي السياق ذاته، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن ما تسمى "محكمة صلح الناصرة" قررت خلال جلستها المنعقدة يوم الأحد، تمديد توقيف الأسرى الستة المعاد اعتقالهم وخمسة أسرى آخرين لخمسة أيام، وذلك بذريعة استكمال التحقيق معهم وتقديم لوائح الاتهام لنيابة الاحتلال.

وبينت الهيئة، أن الجلسة عُقدت عبر تطبيق الزوم "zoom"، بحضور طاقم دفاع من محاميّ هيئة الأسرى مكون من 7 محامين.

وأضافت أن الأسرى الذين جرى تمديد توقيفهم هم (أسرى نفق الحرية): محمود عارضة، ومحمد عارضة، وأيهم كممجي، ومناضل نفيعات، وزكريا زبيدي، كما تم تمديد توقيف 5 أسرى آخرين وهم : محمود أبو اشرين، وقصي مرعي، وعلي أبو بكر، ومحمد أبو بكر، وإياد جرادات.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال كان قد أعاد اعتقال الأسير زكريا الزبيدي الى جانب الأسير محمد العارضة قرب قرية أم الغنم في منطقة الجليل الأسفل بتاريخ 11 سبتمبر الجاري، وكذلك أعاد اعتقال الأسيرين "يعقوب قادري الى جانب الأسير محمود العارضة" بتاريخ 10 سبتمبر الجاري في الناصرة، وإعادة اعتقال الأسيرين كممجي ونفيعات بتاريخ 19 سبتمبر الجاري شرق مدينة جنين، وذلك بعد تمكنهم من انتزاع حريتهم عبر نفق تم حفره أسفل سجن "جلبوع".

اخر الأخبار