فلسطين تشارك في احتفالية "الألكسو" وتحصد جوائز

تابعنا على:   15:24 2021-09-29

أمد/ رام الله: شاركت دولة فلسطين باحتفالية المنظمة العربية للتربية والعلم والثقافة "ألكسو"، لتكريم أعضاء اللجنة العلمية الدائمة للشبكات المنتسبة للمنظمة.

وجرى خلال الاحتفالية الافتراضية، يوم الأربعاء، تكريم العروض المقدمة من شبكات المدارس والنوادي والكراسي العلمية المنتسبة لـ "الألكسو" لمناسبة إحيائها للأيام العربية والدولية للعام الجاري.

وقال مدير عام المنظمة محمد ولد أعمر، إن هذه المناسبة لحظة بارزة في مسيرة المنظمة، وأنه بفضل هذه الشبكات الثلاث، توسع نطاق ومجالات مساهمتها في ميادين التربية والثقافة والعلوم، لتشمل المدارس والنوادي والجامعات، الأمر الذي يمكن "الألكسو" من تعميم ونشر رسالتها على نطاق أوسع ومن ثم يضمن لها تجسيد أهدافها في الميدان.

وشدد على حرص المنظمة لمناسبة مرور عام على إطلاق شبكة المدارس والنوادي والكراسي المنتسبة لها، على الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في 16 دولة عربية، مشيرا إلى عدة إنجازات لها خلال العام منها تصميم شعار الشبكات والمدراس والأندية المنتسبة لها، وتسليم شهادات انتساب للشبكات، وإنشاء لجنة علمية دائمة لشبكات الألكسو، وإنشاء منظومة لتسجيل إنجازات وفعاليات الشبكات.

وفي كلمة الأمناء العامين للجان الوطنية، ثمن أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دوّاس دوّاس الجهود التي تقوم بها الألكسو لدعم القطاعات التربوية والثقافية والعلمية في الدول العربية، وبتضافر جهود الجميع من خلال شبكات المنظمة التي استطاعت تحقيق عدة غايات مهمة.

كما أشاد دوّاس بدور ممثلي البعثات الدبلوماسية والعربية، والمجلس التنفيذي والمؤتمر العام في المنظمة ووزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للشباب والرياضة الذين كانوا شركاء رئيسيين مع اللجنة الوطنية بتنسيق هذا الملف ومتابعته.

وأكد تمكن دولة فلسطين من عبور الحدود وتجاوز كل التحديات والعقبات، وأثبتت ذلك بتميزها في الاحتفالية حيث حصدت 6 جوائز عن عروضها المقدمة لإحياء الأيام العربية.

وبدأ التكريم بأعضاء اللجنة العلمية الدائمة لشبكات الألكسو، وكُرِّم مدير الملفات المتخصصة في اللجنة الوطنية بجائزة عضو اللجنة العلمية فادي أبو بكر.

كما جرى تكريم العروض الفائزة المقدمة من الشبكات المنتسبة للألكسو في فلسطين، حيث تميّزت دولة فلسطين من خلال حصد جمعية الغد الشبابية من محافظة سلفيت جائزة عن اليوم العربي لذوي الاحتياجات الخاصة، ومدرسة بنات فيصل الحسيني الأساسية العليا جائزة عن اليوم العربي لمحو الأمية، واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مع جمعية مركز غزة للثقافة والفنون جائزة عن اليوم العربي للمسرح.

كما تم تكريم نادي العقبة للوحدة والأمل عن جائزة اليوم العربي للمعلم، ومدرسة مجدل بني فاضل الأساسية المختلطة بجائزة عن اليوم العالمي للشعر، ومدرسة بنات عمران الثانوية المختلطة جائزة عن اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار