الصحف الإسبانية تتغني بقريق الزمالك لكرة اليد بعد مباراة برشلونة

تابعنا على:   15:53 2021-10-07

أمد/ احتفت الصحف الإسبانية بفريق كرة يد نادي الزمالك بطل السوبر الأفريقي وممثل الكرة المصرية في بطولة كأس العالم للأندية رغم الخسارة بفارق أربعة أهداف أمام برشلونة بطل أوروبا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأربعاء بالعاصمة السعودية الرياض، ووصفت الفارس الأبيض بالمنافس الصعب.

من جانبه أكدت الصحف الإسبانية، أن فريق يد الزمالك كان ندًا قويًا أمام بطل أوروبا وبرشلونة عانى كثيرًا أمام القلعة البيضاء.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن برشلونة تأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الزمالك الصعب.

وأضافت الصحفية، أن الزمالك كان ندًا قويًا لبرشلونة وهو ما وضح جليًا من بداية اللقاء وأنه من الصعب تحقيق الفوز على الفريق الذي يعتبر عصب منتخب مصر و يتكون أغلبيته من الكيان الأساسي للمنتخب وهو ما أتضح في قوة الأداء الهجومي والدفاعي.

وشددت الصحفية أن الخبرة حسمت فوز برشلونة ولولاها لتمكن الزمالك من تحقيق الفوز.

كما ذكرت صحيفة "سبورت" أن الزمالك يعد المنافس الأبرز في البطولة وإن كان الأقوى أمام الفرق الأوروبية الثلاث المشاركة.
أظهر عظمة كرة اليد المصرية

وأضافت "سبورت" أن الزمالك أظهر اللحظة العظيمة التي تعيشها كرة اليد المصرية خاصة بعد حصول منتخب مصر على المركز الرابع في أولمبياد طوكيو مؤخرًا.

وأكدت الصحيفة أن نادى الزمالك لم يستسلم بالرغم من فارق الأهداف وحاول لاعبوه العودة إلى المباراة في الدقائق الأخيرة.

ويواجه الفريق غدًا الخميس نظيره سيدني الأسترالي في الثالثة عصرًا في مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى العاشر بالبطولة العالمية.

وتأهل الزمالك لبطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه على الأهلي غريمه التقليدي في بطولة كأس السوبر الإفريقي بنتيجة 28-27.

وتضم قائمة الزمالك المشاركة في البطولة كلا من، «كريم هنداوي ومحمود خليل فلفل وهشام السبكي وعمر الوكيل بكار ومصطفى بشير ومازن رضا وأحمد مؤمن دودو ويحيى الدرع وعلي هشام وحسن قداح ومحمد علاء لوكا ومحمد بسيوني مودي وسيف الدرع وأكرم يسري وحازم ممدوح وأحمد الأحمر وأحمد حسام ومحمد رمضان هتلر ووسام نوار وخالد وليد».

جدير بالذكر أن هذه المشاركة هي الخامسة للزمالك في كأس العالم للأندية، وسبق للفريق وأن حصد الميدالية البرونزية في عام 2010.

ويقود الفريق الإسباني أوليفر روي مديرا فنيا وحمادة الروبي مدربا وحمادة عبد الباري مديرا إداريا وماريو مدربا للأحمال وعمرو علي رئيسا للجهاز الطبي وماركو إخصائي العلاج الطبيعي ومصطفى السني مدلكا.

اخر الأخبار