جمعية شرق غزة لإنماء الاسرة تختتم المرحلة الأولى من مبادرة " رواد "

تابعنا على:   22:08 2021-10-09

أمد/ غزة: اختتمت جمعية شرق غزة لإنماء الأسرة المرحلة الأولى من مبادرة رواد والتي تهدف الى توعية اليافعين بالمساواة بين الجنسين و تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب في قطاع غزة،  حيث تضمنت هذه المرحلة  تنفيذ تدريب خاص لخمس مجموعات من  اليافعين من الجنسين البالغة أعمارهم من 15  حتى  18سنة في محافظات قطاع غزة بمعدل 33 ساعة تدريبية لكل مجموعة.

تناول التدريب خمسة محاور : مهارات القيادة - اساليب النقاش والحوار- االعنف المبني على النوع الاجتماعي- الجندر والذكورية الحديثة- التنمر الالكتروني .

وذلك لبناء قدرات المراهقين في مجال القيادة والنقاش والحوار ، وتوعيتهم بالمواضيع المتعلقة بالمساواة بين الجنسين ، وتحسين إدراك المتدربين  للعديد من المفاهيم المجتمعية والتي قد تؤهلهم لتحسين مداركهم وتدخلاتهم المختلفة وفق إمكانياتهم المعرفية والمجتمعية، في ظل ضعف الوعي المجتمعي  بحقوق النساء وضعف حملات المناصرة  المعمول بها في قطاع غزة , وقد استمرت المرحلة شهر تقريبا من تاريخ 5/9/2021حتى تاريخ 7/10/2021.

وقد  أحدث التدريب انطباعاً إيجابياً لدى المشاركين حيث يقول " فراس , مشارك يبلغ من العمر 15 عاما " بأن المهارات التي تعلمتها في التدريب عززت من فهمي للعمل الجماعي  و قدرتي على التفاوض و زادت مهارتي في  القيادة  وأصبحت أنفذ ما تعلمته في التدريب داخل صفي.

 وتضيف (رهف, مشاركة تبلغ من العمر 17 سنة بأن التدريب ملم وشامل، وقد استبدلنا  المعلومات الخاطئة بمعلومات صحيحة خاصة حول حقوق المرأة والفرق بين العنف المبني على النوع الاجتماعي و الجندر والذكورية الحديثة ، وأكسبني التدريب ثقة بالنفس وخبرات جديدة وطور من قدراتي بالإضافة إلى مشاركتي  تجارب الآخرين التي تم طرحها في التدريب".

وتستعد الجمعية حاليا لإطلاق المرحلة الثانية  من المبادرة  والمتمثلة في تنفيذ مجاورات للمجموعات الخمسة  بغرض تحديد قضايا ومبادرات مجتمعية يتم العمل عليها لاحقاً.

كلمات دلالية

اخر الأخبار