واينت: مواجهة خاصة إيرانية – إسرائيلية في مؤتمر دولي

تابعنا على:   23:00 2021-10-12

أمد/ تل أبيب: ذكرت صحيفة عبرية، يوم الثلاثاء، أن إيران وإسرائيل كانتا على موعد من مواجهة من نوع آخر وجديد.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن تلك المواجهة الجديدة كانت خلال مؤتمر دولي عقد تحت اسم "مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا" (CICA)، حينما ترك المندوب الإيراني لدى المؤتمر القاعة خلال إلقاء نظيره الإسرائيلي كلمته.

وأوضحت الصحيفة أن المؤتمر الدولي الذي عقد في كازاخستان ضم 27 دولة آسيوية، يدشن بنية تحتية للتعاطي مع قضايا الأمن في القارة، وحضره ممثلون من دول إسلامية مختلفة لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، على رأسها العراق وباكستان وبنغلاديش. 

وأكدت الصحيفة، أن ممثل إيران في المؤتمر ترك القاعة أثناء إلقاء وزير السياحة الإسرائيلي، يوآل رزبوزوف، كلمة هاجم فيها بلاده، حينما أوضح أن المفاوضات مع إيران بشأن البرنامج النووي هي عبارة عن ستار من الدخان، يخفي من ورائه النوايا الحقيقية لإيران، من أجل السعي للحصول على سلاح نووي.

وزعم الوزير الإسرائيلي أن إيران العضوة في "مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا" (CICA)، تستمر في دعم منظمات مثل حزب الله اللبناني وحركتي، حماس والجهاد الإسلامي، زاعما أن إيران تزعزع الاستقرار في العراق واليمن، وترغب في الحصول على سلاح نووي.

وادعى الوزير الإسرائيلي في كلمته أن بلاده ستحاول منع حصول إيران على سلاح نووي يهدد بلادها، زاعما أن هذا الأمر ليس مصلحة إسرائيلية فحسب، وإنما مصلحة للمجتمع الدولي بأسره.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار