قوات الاحتلال تقتحم منازل المواطنين بقلقيلية وتشن حملة اعتقالات في الضفة

تابعنا على:   07:41 2021-10-13

أمد/ رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين، بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعرف منهم:

- مراد خضير- بيتا جنوب نابلس.

- المحرر موسى دغلس- برقة غرب نابلس.

- عهد الشوملي- بيت لحم.

- أحمد نصر- بيت لحم.

- محمد رفعت الصليبي- بيت أمر شمال الخليل.

- المصاب ينال هيثم حامد- سلواد شرق رام الله.

- المصاب محمد فلاح حسين- عزون شرق قلقيلية.

قلقيلية..

واقتحمت قوات الاحتلال، منازل المحررين محسن شريم وياسر حماد في قلقيلية وعاثت فساداً في محتوياتها.

وأصيب، شاباً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات قرب بلدة عزون، شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على الشاب محمد حسين فلاح (22 عاما)، وأصابته بالقدم، قبل أن تعتقله، وتقتاده إلى جهة مجهولة.

سلفيت..

اقتحم مستوطنون مسلحون قرية مردا شمال سلفيت بالضفة الغربية، ونفذوا عمليات عنف وعربدة استهدفت المواطنين وممتلكاتهم.

وهاجم المستوطنين القرية وأعطبوا إطارات عدد من المركبات، وخطوا شعارات عنصرية على الجدران، وأطلقوا تهديدات بقتل المواطنين.

بيت لحم..

اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلا من أحمد محمد نصر (٢٨ عاما)، وعهد يوسف حسين الشوملي (٢٢ عاما) من مدينة بيت ساحور شرق بيت لحم، إضافة إلى اعتقال محمود علي محمود الدوري (١٧ عاما)، وقصي موسى النوري (١٧ عاما) من النواورة شرقا.

نابلس 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاربعاء، مواطنين اثنين من بلدتي بيتا وبرقة، في محافظة نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا وداهمت عدة منازل واعتقلت المواطن مراد خضير، فيما اعتقلت الاسير المحرر موسى ماجد دغلس من بلدة برقة، بعد ان داهمت منزله وعبثت بمحتوياته.

الخليل 

وأصيب عدد من المواطنين، يوم الأربعاء، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام في بلدة بيت أمر، فيما اعتقلت مواطنين وفتشت عدة منازل بمناطق متفرقة من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في البلدة وفتشتها وعبثت بمحتوياتها والحقت اضرارا مادية بمركبتي المواطنين خالد حسين اخليل، وربحي طومار اخليل، واعتقلت الأسير المحرر عيسى ابراهيم احمد اخليل (25 عاما).

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات تركزت وسط البلدة قرب مسجد بيت امر الكبير، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأشارت مصادر أمنية ومحلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صالح الجعبري من مدينة الخليل، علما أنه أسير محرر وكان قد أمضى محكوميته البالغة 14 عاما، وافرج عنه في الثالث من حزيران الماضي.

وفتشت قوات الاحتلال عدة منازل بالمحافظة، عرف من أصحابها علي خالد مر من يطا، ومراد بدر دعيس من بيت عمرة، ومعتصم العواودة من دير سامت.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، ومدخلي مدينة الخليل الشمالي "جورة بحلص" والجنوبي "الفحص"، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار