قوى فلسطينية ترحب بمطالبة موظفي في شركتي أمازون وجوجل إدارة الشركة بمقاطعة إسرائيل

تابعنا على:   14:50 2021-10-13

أمد/ محافظات: دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، يوم الأربعاء، شركتي غوغل وأمازون إلى وقف التعاقد بينهما وبين الحكومة الإسرائيلية وجيش الاحتلال الاسرائيلي، كما حيا العاملين في الشركتين الذين أدانوا هذا التعاقد ضمن مشروع "نيمبوس" الإسرائيلي والذي بموجبه ستقوم الشركتان بتزويد الجيش والحكومة الإسرائيلية بالتكنولوجيا السحابية ودعوا الى قطع جميع العلاقات مع الجيش الإسرائيلي. 

وقال رأفت في تصريح له، يوم الأربعاء: "إننا نرفض هذا التعاون الذي سيمكن جيش الاحتلال الإسرائيلي من فرض المزيد من الرقابة على جميع البيانات المتعلقة بالفلسطينيين بشكل غير قانوني ولا أخلاقي، والذي من شأنه كما ورد في بيان العاملين "من أن يزيد من التمييز العنصري والتهجير القسري الذي يمارسه الاحتلال وجيشه ليصبح أكثر فتكاً بالفلسطينيين"، وسيساهم في تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا من خلال استخدام تلك التكنولوجيا في الملاحقة والاستهداف والقتل. 

اقرأ المزيد.. (400) موظف في "أمازون" و"جوجل" يطالبون شركتيهما بمقاطعة إسرائيل

ودعا رأفت جميع الأحرار في العالم بما في ذلك المنظمات والمؤسسات الحقوقية إلى الوقوف في وجه هذا التعاقد الخطير بين الشركتين وإسرائيل ومساندة الشعب الفلسطيني في معركة التحرير التي يخوضها منذ أكثر من نصف قرن ضد الاحتلال الإسرائيلي والذي يضرب بعرض الحائط كل القوانين والقرارات الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني- الإسرائيلي. 

وفي نهاية تصريحه أكد رأفت على استمرار شعبنا بمقاومته الشعبية لكل الإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية، وتجسيد الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الشأن.

من جهته، رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمطالبة أكثر من 400 موظف في شركتي "أمازون" لتجارة التجزئة، و"جوجل"، إدارتي شركتيهما بمقاطعة إسرائيل جراء ممارساتها القمعية ضد الحقوق الإنسانية الفلسطينية، في رسالة وقعوها ووجهوها إلى إدارتي الشركتين "لا يمكننا أن نتجاهل أن المنتجات التي نبنيها تُستخدم لحرمان الفلسطينيين من حقوقهم الأساسية، وإجبارهم على ترك منازلهم، ومهاجمة الفلسطينيين في قطاع غزة".

وقال أمين سر المكتب السياسي للجبهة سكرتير ساحة جنوب الضفة الغربية محمد العطاونة، خلال اجتماع قيادة الساحة بمشاركة أعضاء اللجنة المركزية من محافظتي الخليل وبيت لحم اليوم الاربعاء بمدينة الخليل، نثمن هذه الخطوة التي تعبر عن التضامن مع قضية شعبنا في وجه الاحتلال وعنصريته وفاشيته وتؤكد على أن العالم يقف مع نضال شعبنا المشروع في وجه الاحتلال .

داعية كافة عمال التكنولوجيا العالميين والمجتمع الدولي إلى الانضمام  إلى هذه الخطوة  ومقاطعة الاحتلال وفرض العقوبات عليه.

ومن ناحية أخرى، ناقش الاجتماع الاستعدادات الجارية للجبهة في المشاركة في الانتخابات المحلية بمرحلتها الأولى ، حيث أن  الخيار الديمقراطي ،هو الطريق السليم لبناء دولة المؤسسات القادرة على النهوض بالوطن والمواط .

وأوضح العطاونة، أن اجراء الانتخابات هو احتراماً للاستحقاق القانوني والدستوري بعد انتهاء الولاية القانونية للمجالس المحلية المنتخبة والتزاماً بدعم الديمقراطية كأداة ضرورية للتداول السلمي للسلطات في المجتمع الفلسطيني، وخاصة وأنها ذات طابع خدماتي واجتماعي ،يخدم مصلحة المواطن الفلسطيني في سبيل تطوير المدن والقرى الفلسطينية والارتقاء بتقديم مستوى افضل للمواطن في منطقة سكناه .

اخر الأخبار