حملة اعتقالات ومداهمات مكثفة لجيش الاحتلال في الضفة والقدس- فيديو

تابعنا على:   08:02 2021-10-14

أمد/ رام الله- القدس: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات مكثّفة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات في صفوف المواطنين، خلال حملة له بأنحاء متفرقة من الضفة والقدس، واقتادهم إلى مراكز التحقيق الخاصة به.

نابلس..

وفي تفاصيل الانتهاكات.. اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، حيث حاصرت بناية سكنية في شارع عبد الرحيم محمود غربي المدينة، واعتقلت الشاب حامد الصراوي.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضاً الشاب عادل قرنفلة من منزله بمنطقة شارع التعاون.

بيت لحم..

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين اثنين من محافظة بيت لحم بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: عمر أبو راتب، ورامز يوسف حسين الشوملي (23 عاما) من مدينة بيت ساحور.

وقالت، إن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن موسى إسماعيل الهريمي في منطقة أبو نجيم .

جنين..

واقتحمت قوات الاحتلال، بلدة يعبد غرب جنين، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها الرئيسي.

وشددت مصادر محلية، أنّ جنود الاحتلال نصبوا حاجزًا عسكريًا على مدخل البلدة الشرقي الرئيسي، وداهموا الحي الغربي وشنوا حملة تفتيش بحثا عن كاميرات مراقبة، في حين أخبر جنود الاحتلال الأهالي أنهم سيستمرون بمعاقبتهم وإغلاق البلدة، بذريعة أن الشبان يلقون الحجارة على دورياتهم.

القدس..

هدمت جرافات جيش الاحتلال، منزل قرب حاجز قلنديا، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال شرعت بهدم نحو 30 منشأة بعد إغلاق المنطقة، منها محل للخضار يعود لعائلة جابر، ومحطة وقود ومغسلة سيارات، الأمر الذي تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وتتزامن أعمال الهدم مع إعلان الاحتلال عن توسعة في حاجز قلنديا، وفتح نفق يربط شارعي 60 و443 الاستيطانيين بنفق شرع الاحتلال بحفره.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي قامت بإطلاق النار الحي في بلدة بيت عنان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

أصيب مجند من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعات الفجر الأولى من يوم الخميس، بعد دهسه من قبل فلسطيني في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، أنّ فلسطيني أقدم على دهس مجموعة من جنود الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس وبالتحديد قرب دوار الرام بوجود عملية هدم لأحد المنازل، فأصاب أحدهم بجراح، وأطلق النار عليه من قبل شرطة الاحتلال المتواجدة في المكان، مما أدى لإصابته.

وفي بيان لشرطة الاحتلال، أكدت فيه: أنّه "خلال إخلاء مبان غير قانونية في منطقة قلنديا وصلت سيارة مسرعة إلى المعبر، وصدمت جندياً وأصابته بجروح متوسطة، وتم اطلاق النار على السيارة التي ارتطمت بحائط، حيثُ اعتقل السائق وهو شاب فلسطيني من قلقيلية وحوّل للتحقيق لدى الشاباك.

وشددت أنّ أكثر من 20 جيب عسكري يتبع لجيش الاحتلال اقتحم شمال غرب مدينة القدس وبلدة بيت عنان فور العملية، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجيش الاحتلال على حاجز قلنديا.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار