"أسرى الجهاد" يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع على التوالي

تابعنا على:   08:37 2021-10-16

أمد/ رام الله:  يواصل أسرى حركة الجهاد  إضرابهم المفتوح عن الطعام، في سجون الاحتلال الاسرائيلي، لليوم الرابع على التوالي.

وشرع أسرى الجهاد، بالإضراب عن الطعام يوم الأربعاء الماضي، لمواجهة إجراءات إدارة سجون الاحتلال التنكيلية المضاعفة بحقّهم، لا سيما منذ عملية "نفق الحرية" في سجن "جلبوع" في سبتمبر الماضي.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني ، يوم الجمعة، أنّ الأسيرين محمد العامودي، وحسني عيسى صعدا إضرابهما في سجن "ريمون"، وذلك بالامتناع عن شرب الماء، وتدهور وضعهما الصحيّ ونقلا إلى عيادة السجن.

وتأتي خطوة الإضراب هذه بدعم من كافة الفصائل، التي واصلت على مدار الفترة الماضية حواراتها وبرنامجها النضالي في محاولة لوقف الهجمة التي تشنها إدارة سجون الاحتلال، علماً أنّ مجموعات من الفصائل ستنضم للإضراب في حال لم تستجب إدارة سجون الاحتلال لمطلب الأسرى الأساس فيما يتعلق بأسرى الجهاد.

جدير بالذكر أنّ إدارة سجون الاحتلال ومنذ السادس من أيلول المنصرم – تاريخ عملية "نفق الحرّيّة"، شرعت بفرض جملة من الإجراءات التنكيلية، وسياسات التضييق المضاعفة على الأسرى، واستهدفت بشكل خاص أسرى الجهاد الإسلامي من خلال عمليات نقلهم وعزلهم واحتجازهم في زنازين لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، عدا عن نقل مجموعة من القيادات إلى التحقيق.

ومن جانب آخر، يواصل 7 أسرى في سجون الاحتلال الصهيوني إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري، وسط ظروف صحية خطيرة، وهم: الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 93 يوما، مقداد القواسمة مضرب منذ 86 يوما، وعلاء الأعرج منذ 69 يوما، وهشام أبو هواش المضرب منذ 60 يوما، وشادي أبو عكر يخوض إضرابه لليوم 52 يوما، وعياد الهريمي منذ 23 يوما، وخليل أبو عرام مضرب لليوم السادس على التوالي إسنادا للأسرى المضربين ويقبع في زنازين سجن "عسقلان".

اخر الأخبار