ماسكات الفجل للعروس - تعرفي

تابعنا على:   13:38 2021-10-17

أمد/ البشرة النضرة والمشرقة، سر من أسرار الإطلالة الجذّابة للعروس. لذا، لا تهملي العناية ببشرتك واختيار العلاجات المناسبة لها قبل يومك الكبير. فما رأيك، في تطبيق ماسكات طبيعية للعناية ببشرتك، تحتوي على خصائص فعّالة في تعزيز صحتها وجمالها! وأهمها الفجل، هذا المكوّن الآمن الذي ذاع صيته في علاج مشكلات البشرة واستعادة إشراقها وحيويتها. اكتشفي مع "سيدتي.نت" طريقة تحضير ماسكات الفجل للعروس.

ماسكات الفجل للعناية ببشرة العروس

دلّلي بشرتك، واستعيدي نضارتها وحيويتها، من خلال تحضير ماسكات الفجل بخطوات سهلة وبسيطة

ماسكات الفجل للعناية ببشرة العروس

يُقلل الفجل من جفاف البشرة، ويمنحها الرطوبة اللازمة، وبالتالي استعادة نضارتها وحيويتها. أما زيت اللوز، يعمل كمطرّي ويغلق الرطوبة في الجلد. فى حين أنّ حمض اللبنيك الموجود فى اللبن، يحسّن نسيج الجلد ويمنع علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

المكوّنات

ملعقة كبيرة من الفجل (المبشور).

½ ملعقة صغيرة من اللبن.

5 قطرات من زيت اللوز.

طريقة التحضير والاستخدام

أضيفي في وعاء الفجل المبشور واللبن، وحرّكي جيداً للحصول على مزيج متجانس. ثم، أضيفي زيت اللوز مع التحريك قليلاً. وزّعي الخليط على وجهك ورقبتك، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه باستخدام الماء البارد واتركيه حتى يجف.

ماسك الفجل فعّال في علاج حب الشباب

يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للفجل على علاج حب الشباب؛ لأنه يمتلك خواصاً مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، التي تحمي البشرة من التلف الجذري وتزيل الأوساخ والشوائب من الجلد.

المكوّنات

ملعقة صغيرة من بذور الفجل.

ماء (حسب الحاجة).

طريقة التحضير والاستخدام

اطحني بذور الفجل للحصول على مسحوق ناعم. ثم، أضيفي إليه بضع قطرات من الماء وحرّكي باستمرار للحصول على عجينة. ضعي العجينة على وجهك، واتركيها حتى تجف. أشطفي وجهك باستخدام الماء البارد واتركيه حتى يجف.

ماسك الفجل لإزالة الرؤوس السوداء

يُساعد الفجل في تقليل حجم واحمرار البثور وإزالة الرؤوس السوداء، كما أنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة، ولا يسبب حساسية أو تهيج للبشرة.

المكوّنات

ملعقة كبيرة من عصير الفجل.

قطع قطنية.

طريقة التحضير والاستخدام

في وعاء صغير، يسكب عصير الفجل. ويتم وضع القطن فيه ليمتص العصير. ضعي القطن على وجهك أو في المنطقة المراد علاجها. دعي القطن حتى يجف، ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء البارد واتركيه حتى يجف.

يمتاز الفجل بفوائد جمالية لا تعد ولا تحصى، ولعلّ أهمها

- يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي للفجل على إزالة النمش، وبقع الشمس، والتصبغ. حتى أن الفجل له تأثير تبييض طفيف للبشرة، لا سيما مع الاستخدام المنتظم.

- يُساعد الفجل على التخلص من البقع الغامقة، والكلف، والهالات السوداء التي تصيب البشرة.

- يُعتبر الفجل مصدراً ممتازاً للفيتامينات الصديقة للبشرة "أ" و "ج". هذه الفيتامينات تحمي خلايا الجلد من الإجهاد التأكسدي، وأيضاً تحدّ من علامات الشيخوخة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار