بعد بيان التهديد

الصالحي يعلن مشاركة حزب الشعب والديمقراطية اجتماع تنفيذية المنظمة بعد الاتفاق على متطلبات تفعليها

تابعنا على:   17:17 2021-10-18

أمد/ رام الله: صرح بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية، يوم الاثنين، أنه انتهى قبل قليل اجتماع ضم الجبهة الديموقراطية وحركة وفتح وحزب الشعب الفلسطيني.

حيث وشارك فيه بعض أعضاء التنفيذية وتم الاتفاق على المباشرة  فورا بمعالجة القضايا التي تم استعراضها فيما يخص تعزيز دور منظمة التحرير ولجنتها التنفيذية و التحضير  لعقد المجلس المركزي  والإسراع في الحوار بين كل مكونات المنظمة ومجموع القوى الفلسطينية من أجل حشد الجهد الجماعي لمواجهة التحديات التي  يواجهها شعبنا بما فيها معالجة التحديات الداخلية ايضا .

وقال، إن اجتماع التنفيذية الليلة  برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشرع في معالجة هذه القضايا وحلها.

وتابع، أنه وعلى ذلك سيشارك حزب الشعب  الفلسطيني والجبهة والديموقراطية في اجتماع التنفيذية الليلة.

كما أكد الصالحي، أن حزب الشعب الفلسطيني  سيتواصل التنسيق  مع الجبهتين الشعبية والديموقراطية وكافة القوى لتحقيق ذلك ولإنهاء الانقسام .

يشار إلى أن، الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي ، قال إن مركزية حزب الشعب ستقرر ،يوم الأحد، جدوى مشاركة الحزب في اجتماع التنفيذية الاثنين، وستبحث ذلك مع الجبهتين الديموقراطية والشعبية.

ويذكر أن،  القوى السياسية الثلاثية استنكرت في بيان مشترك صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني، تعطيل صرف استحقاقاتها من الصندوق القومي الفلسطيني لأربعة شهور متوالية بقرار فردي مرفوض يشكل انتهاكاً للنظام الأساسي لمنظمة التحرير وتطاولاً على صلاحيات هيئاتها القيادية يلحق الضرر الفادح بالعلاقات الداخلية بين فصائلها.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار