ناقشت قضايا الطبقة العاملة..

خانيونس: كتلة نضال العمال تعقد اجتماع لهيئتها القيادية 

تابعنا على:   11:10 2021-10-20

أمد/ خانيونس: عقدت كتلة نضال العمال في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، اجتماعاً لهيئتها الادارية في المحافظة ، بحضور نوال طبش ، عضو المكتب التنفيذي للكتلة في قطاع غزة ، وأعضاء الهيئة الادارية بخانيونس ، وذلك بمكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وسط المحافظة . 

وبحث المجتمعون بحسب بيان صدر عن الكتلة ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه يوم الأربعاء، الأوضاع والقضايا العمالية ، مؤكدين على ضرورة ايجاد السياسات الاجتماعية والاقتصادية لمواجهة الفقر والبطالة المتفشية بين صفوف العمال بسبب اجراءات وسياسات الحصار الاسرائيلي الجائر والظروف الداخلية وانعكاساتها على واقع العمل . 

وقالت نوال طبش، عضو المكتب التنفيذي للكتلة بقطاع غزة أننا ناقشنا خلال الاجتماع الظروف الاجتماعية الصعبة التي تعاني منها الطبقة العاملة في قطاع غزة منذ سنوات ، والتي زادت وطأتها نتيجة الحصار الخانق ، نتيجة غياب أية حلول اجتماعية حتى تخفف من وطأة البطالة ، داعية قيادة وكوادر الكتلة الى النضال وتكثيف جهودهم لخدمة العمال وصولاً إلى تحقيق قضاياهم المطلبية والمجتمعية داخل هذه الشريحة المهمة . 

وأكد مروان خضير ، سكرتير الكتلة بخانيونس أن الكتلة في خطتها بالمرحلة القادمة ستقوم بعقد سلسلة فعاليات نقابية وورشات العمل والندوات الخاصة بقضايا الحركة العمالية ، والتي تستهدف العمال من أجل خلق الشخصية النقابية الواعية والمدركة لحقوق وواجبات العمال .

اخر الأخبار