آخر تسجيل صوتي للرئيس الليبي الراحل "القذافي" قبل مقتله بساعات

تابعنا على:   09:19 2021-10-21

أمد/ نشرت وسائل إعلام عربية، تسجيلاً صوتياً منسوباً إلى العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، زاعمةً أنه سجله يوم مقتله في 20 أكتوبر 2011.

وحسب صفحة الحدث الليبي على "فيسبوك"، قال القذافي في التسجيل الصوتي، إنه "سوف يقوم بعمليه اقتحام لكسر حصار مدينة سرت"، متوقعاً مقتله فى تلك المعركة دفاعاً عن العروبة، والإسلام، والمبادئ، والقيم، والعدالة في مواجهة العدوان والظلم"، على حد قوله.

ونوه القذافي، فى التسجيل الصوتى إلى أن 40 دولة قامت بالعدوان على ليبيا، في ظل صراع دام 40 عامًا من أجل الحق والعدل والكرامة، في وجه قوى البغي والعدوان، مشيرًا إلى أن سقوط العاصمة الليبية طرابلس في يد قوات حلف الناتو والجماعات "الإرهابية المتأسلمة" على حد وصفه، كان نتيجة خيانة.

ودعا القذافى زوجته صفية، وابنته عائشة إلى الفرح والسعادة؛ لأنة قادم على الموت بكل شجاعة وإيمان، مؤكدًا أنه يفتخر ببلاده أمام العالم.

وفي 20 أكتوبر 2011، أعلنت ليبيا مقتل زعيمها معمر القذافي، موضحة أنه لجأَ إلى أنبوب صرف كبير مع عدد من الحراس الشخصيين، لكن قوات المجلس الوطني الانتقالي وقتها عثرت عليهم وفتحت النار صوبهم وأصابته بالرصاص الحي في ساقه وظهره.

فيما كشف تقرير للأمم المتحدة صدر في مارس/ آذار 2012 رواية مختلفة عن لحظة القبض على القذافي، حيث قال إن الزعيم الليبي أصيب بشظايا قنبلة يدوية كانَ قد ألقاها أحد رجاله مما تسبب في تمزق الواقية من الرصاص، فجلس على الأرض في حالة ذهول وصدمة وهو ينزف من جروحه ثم لوح أحد الموالين له بعمامة بيضاء في إشارة إلى استسلام الهاربين بمن فيهم القذافي نفسه.

اخر الأخبار