زراعة حماس: نحتاج لـ(3) مليون "بيضة فقس" لتحقيق الاحتياج الحقيقي لقطاع غزة

تابعنا على:   11:00 2021-10-21

أمد/ ذكر وكيل وزارة الزراعة بغزة أيمن اليازوري يوم الخميس، أن قطاع غزة بحاجة إلى 3 ملايين "بيضة فقس" ليتم إنتاج الدجاج بما يمثل الاحتياج الحقيقي للقطاع.

وأوضح اليازوري في تصرحات لإذاعة محلية، أنه عندما يتحقق الإدخال المنظم لكميات البيض لغزة بحوالي 750 ألف بيضة، نضمن تدفق ثابت وسعر معقول للدواجن، وبالتالي عدم إدخال الكميات في شكل منتظم يعتبر السبب وراء غلاء البيض و ارتفاع أسعار الدجاج في سوق غزة.

وتابع بالقول: "تحدثنا إلى التجار بأننا لن نسمح بالتلاعب في أعداد كميات البيض المدخلة إلى قطاع غزة، وهناك اتفاق تفاهم سيكون ضابطًا لهذا العمل".

وفيما يتعلق بالأسماك، أشار اليازوري إلى أن الوزارة صرحت بعدم تصدير الأسماك ذات الكميات الكبيرة والأسعار المنخفضة، كونها في متناول أيدي المواطنين.

ونوه إلى أن هناك توجه من قبل الحكومة في غزة بضرورة عدم تصدير الأسماك "ذات الطابع الشعبي" وهناك لجنة فنية مشكلة داخل الوزارة متابعة لهذا الأمر.

كما تطرق اليازوري إلى موسم الزيتون، موضحًا أن المختصين الزراعيين أفادوا بأن أشجار الزيتون لديها نمطية في إنتاجيتها ففي عام تعطي كميات كبيرة من الثمار وعام آخر تعطي كميات كبيرة من الأوراق.

وبين أنه من المتوقع إنتاج ما يقارب 10 آلاف طن من الزيتون هذا العام.

كلمات دلالية

اخر الأخبار