رحيل اللواء الركن المتقاعد وليد خالد هنيه

تابعنا على:   17:34 2021-10-23

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل/وليد خالد هنيه من مواليد عمان بتاريخ 2/10/1950م،تعود جذور عائلته الي مدينة يافا المحتله عام1948م،والتي تم تهجير اهلها الي مخميات اللجوء والتشرد واماكن الشتات،حيث استقرت العائلة في عمان،والده كان مدرسا،انهي دراسته الاساسيه والاعداديه والثانويه في مدارس عمان.

التحق بالكليه الملكيه العسكريه في عمان بتاريخ1/10/1969م والتي تخرج منها بتاريخ 21/9/1971م،برتبة الملازم،التحق بعد التخرج بسلاح المدفعيةبالجيش الاردني،كان في تلك الفتره ملتحقا بتنظيم حركة فتح.

عام 1972 م،طرد من الجيش مع اخرين من الضباط بسبب انتماؤهم لحركة فتح،حيث غادر الاردن الي سوريا والتحق بقوات اليرموك كتيبة المدفعية وبقي ممارسا عمله فيها حتي عام 1982م، وكان فارسا من فرسان سلاح المدفعية الفلسطينيه، شارك في كافة معارك الثورة الفلسطينيه في الجنوب اللبناني وبيروت والبقاع والجبل وطرابلس دفاعا عن وجودها وقرارها الوطني المستقل ويشهد له شمال فلسطين بشجاعته.

كان عسكريا محترفا وشارك في معارك القرار الوطني المستقل عام 1983م في طرابلس شمال لبنان خلال الانشقاق .

غادر مع القوات المغادرة طرابلس نهايه ديسمير 1983م الي العراق.

عام 1984م وخلال اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني في عمان حضر من العراق والتحق بقوات الكرامه في معسكر (خو) حتي عام 1989م،بعدها التحق بقوات بدر كتيبة خالد بن الوليد.

حصل علي العديد من الدورات العسكريه منها:

*دورة قادة سرايا موسكو.

*دورة قادة كتائب مدفعيه موسكو.

*دورة القياده والاركان في السودان وحصل علي ماجستير علوم عسكرية

مع عودة قوات الامن الوطني الي ارض الوطن عام1994م.

وانشاء السلطة الوطنيه الفلسطينيه حضر مع قوات بدر الي غزة والتحق بالقوات الحدودية في رفح، انتقل بعدها الي المحافظات الشماليه حيث خدم في جهاز الاستخبارات العسكريه ومن ثم انتقل الي قوات الامن الوطني وعين مديرا للعمليات المركزيه لقوات الامن الوطني وبعدها عين مديرا لمكتب قائد القوات اللواء الحاج/اسماعيل جبر.

كان يستقبل الناس ببشاشه واحترام ويساعد في حل مشاكلهم قدر المستطاع ،ويرتب لهم لقاءات مع قائد القوات او المسؤولين الاخرين.

اللواء/وليد هنيه صاحب السيره العطره والاخلاق الحسنة، والانتماء العميق،الفدائي الممشوق الهامه،والجميل المحيا،والمحب للحياة والعطاء،شخصية قيادية فذه،ومحبوب ومن خيرة الضباط الرجل الشجاع والانيق والفارس المقدام.

قضي شبابه مقاتلا من اجل الحرية والكرامة ،عاش ومات عاشقا للوطن،فارس من فرسان حركة فتح،كان مدافعا بشجاعة عن حقوق شعبة وعدالة قضيته.

اللواء/وليد هنيه متزوح من السيده/فريال كعوش وله من الابناء(خالد،واربع بنات،).

تقاعد بتاريخ1/3/2008م برتبه اللواء.

غادر الضفه الي الاردن للاقامة طرف عائلته.

بعد صلاة فجر اليوم الجمعة الموافق 22/10/2021م فاضت روحه الي بارئها بعد مسيره طويله من العمل والتضحيات عن عمر يناهر ال(70)عاما،وتمت صلاه العصر علي جثمانه الطاهر ومن ثم شيع الي مأواة الاخير بمقبره سحاب حيث شارك زملائه المتواجدين في عمان وعائلته في جنازته.

رحم الله اللواء الركن المتقاعد/وليد خالد هنيه،(ابو خالد)،واسكنه فسيح جناته.

ونعت حركة فتح ابنها المرحوم اللواء الركن المتقاعد/وليد خالد هنيه الذي انتقل الي رحمة الله تعالي اليوم في عمان بعد مسيره طويله من العمل والتضحيات والعطاء في كافة الساحات التي عمل بها من اجل القضيه والشعب ،وتقدمت الحركة بخالص العزاء والمواساة لعائلة هنية الكرام بوفاة فقيدهم ،سائلين المولي عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

ونعت الهيئة الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المرحوم اللواء الركن المتقاعد/وليد خالد هنيه الذي شارك في معارك الثوره الفلسطينيه والدفاع عن القضيه الوطنيه والقرار الوطني المستقل،وتقدمت الهيئة الوطنيه بخالص العزاء والمواساة لعائلة هنيه الكرام بالوطن والشتات وعائلة الفقيد،سائلين الله عزوجل ان يتغمدة بواسع رحمته ورضوان ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

كلمات دلالية

اخر الأخبار