حقوق الانسان بمنظمة التحرير تدين تصنيف مؤسسات فلسطينية كـ"منظمات إرهابية"

تابعنا على:   09:41 2021-10-24

أمد/ رام الله: أدانت دائرة حقوق الانسان والمجتمع الفلسطيني في منظمة التحرير الفلسطينية يوم الأحد، استهداف الاحتلال لست مؤسسات مجتمع مدني فلسطيني باعتباره انتهاكا جديدا لحقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويأتي في إطار الحرب والعنصرية التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني بكل مكوناته.

وقالت الدائرة في بيان صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، "إن حكومة الإرهاب الصهيونية وما يسمى بوزير حربها، هم قيد الاتهام في المحاكم الدولية بتهم جرائم الحرب نتيجة للدعاوي التي رفعتها بحقهم دولة فلسطين، وبالتالي لا يحق لهم الحديث عن الإرهاب خاصة وانهم دولة إرهاب منظم".

وأضافت، "أن الاعتداء على ست مؤسسات مجتمع مدني فلسطينية وهي: الضمير، والحق، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، واتحاد لجان العمل الزراعي، ومركز بيسان للبحوث والإنماء، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، تارة بوصفها بالإرهاب وأخرى بحظرها والتهديد بإغلاق مراكزها ومصادرة أصولها وممتلكاتها، يتطلب وقفة دولية من المجتمع الدولي ومؤسساته لوضع حد لهذا النظام العنصري وجرائمه بحق الفلسطينيين".

واعتبرت، ذلك "بانه اعتداء على القانون الدولي الإنساني وانتهاك للقوانين والمعاهدات الدولية بدعم من كل الأطراف الدولية الصامتة عنه

اخر الأخبار