الأشبال والزهرات بفتح تطلق مبادرة " جيل واع"

تابعنا على:   09:45 2021-10-24

أمد/ غزة: أطلقت دائرة الأشبال والزهرات والطلائع بحركة فتح بالأقاليم الجنوبية، يوم السبت ، مبادرة بعنوان " جيل واع".

حيث انطلقت المرحلة الأولى من المبادرة بدورة تأسيسة من إقليم غرب خانيونس؛ حملت اسم " أسرى الحرية".

وذلك بحضور مفوض دائرة الأشبال والزهرات بالأقاليم الجنوبية نجاح عليوة ، وأمين سر إقليم غرب خانيونس وليد شقورة، وكل من أعضاء مجلس الدائرة: بسام الوحيدي مقرر الدائرة ، والدكتور عبد ربه تيم ، و يحيى الخطيب ، و منتهى الكحلوت ، مها شمالي ، و شيرين الكيالي ، ومفوض الأشبال والزهرات بالإقليم محمد زعرب ، وأعضاء لجنة الأشبال ، ومفوضي الأشبال والزهرات بالمناطق التنظيمية.

وعبرت عليوة عن سعادتها بتواجدها مع مجموعة متميزة من الأشبال والزهرات في الإقليم، مشيدة بدور هذه الفئة في بناء الجيل القادم ، والذي سيصنع مستقبلا زاهرا لفلسطين.

وقالت مخاطبة الأشبال والزهرات: أنتم النواة الأساسية لبناء الوطن، وتحقيق حلمنا المنشود بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، فأنتم ستشكلون مرحلة جديدة في العمل التنظيمي ؛ من خلال تهيئتكم لتكونوا قيادات المرحلة القادمة للشبيبة في الجامعات .

وأضافت: لقد وضع الشهيد الرمز أبو عمار ثقته بكم ، وتفاخر بعزمكم ، فكان في كل خطاب من خطاباته يردد مقولته الشهيرة :" سيرفع شبل من أشبالنا أو زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق أسوار القدس".

بدوره رحب شقورة بالحضور ، وشكر دائرة الأشبال والزهرات على دورها المتميز في صقل عقول ومدارك أشبالنا وزهراتنا بالتربية الوطنية الصحيحة ، وتعزيز الحس الوطني ، وصدق الانتماء، وجعله نهجا في حياتهم لمجابهة الرواية الصهيونية القائمة على الكذب والتزوير ، وسرقة موروثنا وإنجازاتنا عبر الزمن . وأعرب عن استعداد الإقليم لتسهيل عقد مثل هذه الدورات الهادفة من خلال توفير كافة الوسائل والطرق لنجاح هذه المبادرة.

 وافتتح الدورة المحاضر الدكتور خالد أبو قوطة رئيس قسم الإعلام بكلية فلسطين التقنية ، متحدثا عن دور الإعلام في التوعية الوطنية.

 يشار إلى أن مبادرة " جيل واع " تهدف إلى تشكيل قيادة نخبوية من الأشبال والزهرات والطلائع ، يجري تدريبهم لقيادة العمل التنظيمي، وتأطير الفئة بوسائل التواصل الحديثة . وتقوم المبادرة على عدة مراحل، تنفذ في كافة الأقاليم الجنوبية ؛ بحيث يتم اختيار 25 شبلا وزهرة من كل إقليم تتراوح أعمارهم بين ( 13- 17 ) عاما ، بحيث يكون لديهم القدرة والإرادة لتعزيز ثقتهم بأنفسهم وبقيادتهم ؛ ليكونوا قادة في المستقبل .

كلمات دلالية

اخر الأخبار