اشتية: على العالم تدفيع إسرائيل ثمن عدوانها على الشعب الفلسطيني - فيديو

تابعنا على:   13:16 2021-10-24

أمد/ بيت لحم: أكّد رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية: على العالم تدفيع إسرائيل ثمن عدوانها على شعبنا الفلسطيني، خاصة الموجة الأخيرة لبناء المستوطنات والوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

جاء ذلك في كلمته بمستهل جلسته الحكومية الأسبوعية، التي عقدها يوم الأحد في بيت لحم، قائلًا: إن البرامج الاستيطانية التي أعلنت وتعلن عنها إسرائيل، تضع العالم، خاصة الولايات المتحدة، أمام مسؤوليات كبرى لمواجهة وتحدي الأمر الواقع الذي تفرضه إسرائيل بشكل ممنهج.

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس من المقرر أن يترأس، مساء يوم الأحد، اجتماعًا طارئًا للقيادة الفلسطينية لمناقشة هذه المستجدات وإطلاق حملة فلسطينية دولية، من اجل لجم هذا العدوان الإسرائيلي على شعبنا.

وشدد، على رفض مجلس الوزراء قرار تصنيف 6 مؤسسات فلسطينية كمنظمات إرهابية، وطالب العالم بالتدخل لوقف تنفيذ هذا القرار المنافي للقوانين الدولية، مشددا على أن هذه المؤسسات مسجلة لدينا ضمن إطار القانون وتتلقى دعما دوليا ولها شبكات عالمية.

وأشار إلى أن محافظة بيت لحم، بحاجة إلى مشاريع تنموية وتطويرية وسوف نقوم اليوم بإقرار العديد منها، كما سنقوم بالاستماع إلى احتياجات المواطنين وسنعمل على الاستجابة للملح منها.

وأوضح أن "اليوم نعلن عن بدء موسم السياحة الدولية في فلسطين، وان شاء الله لن يكون هناك إغلاقات، خاصة إننا نقترب من المناعة المجتمعية من خلال جهدنا بإعطاء اللقاحات، متوجهًا بالتهاني لشعبنا بالبدء بموسم الأعياد المجيدة والمولد النبوي الشريف".

ونوه اشتية، إلى أن بيت لحم بحاجة إلى مستشفى جديد، وسيكون في بلدة الدوحة ونعمل مع دولة الهند الصديقة لتمويل ذلك، معلنًا عن بدء العمل قريبا في مستشفى فلسطين في حرملة، وسيتم تكليف وزارة الصحة بانجاز ذلك.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء اليوم قضايا متعلقة بالبنية التحتية وقضايا خاصة لمدينة ومخيمات وقرى محافظة بيت لحم.

اخر الأخبار