أبو العينين: القرار الإسرائيلي باعتبار ست مؤسسات حقوقية "إرهابية" سابقة لا يمكن السكوت عليها

تابعنا على:   15:44 2021-10-25

أمد/ رام الله: استنكر رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية اللواء سلطان أبو العينين، قرار وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، بإعتبار6 مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ"منظمات إرهابية"، وهي: "الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان" و"الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين"، و"الحق" و"اتحاد لجان العمل الزراعي"، و"اتحاد لجان المرأة العربية"، و"مركز بيسان للبحوث والإنماء".

 واعتبر أبو العينين في بيان صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، أن هذا القرار إنما يأتي في إطار سياسة القرصنة التي ينتهجها الاحتلال الاسرائيلي تجاه مؤسسات دولة فلسطين على مختلف القطاعات، سواء كانت رسمية أو أهلية او قطاع خاص، مشدداً على أنه من شأنه أن يتسبب في "تدمير مؤسسات المجتمع المدني".

ودعا المجتمع الدولي وجميع منظمات حقوق الإنسان في العالم لإدانة هذا الإجراء الذي يخالف كافة القرارات والقوانين الدولية، وهو يشكل مساً خطيراً كون تلك المؤسسات تعمل ضمن منظومة شراكات دولية، يستدعي تدخلها بشكل فوري لإدانة هذا الاجراء الاحتلالي.

وأكّد أن هذا القرار إنما هو يؤسس لنهج خطير كونه يطال مؤسسات حقوقية عملت تاريخيًا في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية أمام المنظومة الحقوقية الدولية، وعملت ليلًا نهارًا على فضح جرائم الاحتلال وتبيان حقيقة الانتهاكات الجسيمة التي نفّذها الاحتلال بحقّ الفلسطيني".

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري للعمل على وقف هذا القرار وإتخاذ إجراءات فورية في مختلف المحافل لأنه يشكل ضربة في الصميم لمؤسسات دولية ويهدد وجودها في أراضي دولة فلسيطين.

وشدد على أنّه آن الاوان لتدخل دولي عاجل لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على شعبنا الفلسطيني بوجوه، ووسائل وأساليب مختلفة.

اخر الأخبار