ذكرى رحيل الرائد المتقاعد أنور عبدالكريم ثابت

تابعنا على:   14:38 2021-10-30

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل/ أنور عبدالكريم حسن ثابت من مواليد مخيم اليرموك بسوريا بتاريخ 23/2/1973م تعود جذور عائلته إلى بئر السبع، والده أحد ضباط جيش التحرير الفلسطيني، أنتقل مع أسرته إلى مصر عام 1978م وأنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس القاهرة، ومن ثم أنتقل مع الأسرة إلى الجمهورية اليمنية صنعاء حيث والده العقيد/ عبدالكريم ثابت يعمل ضمن قوات صبرا وشاتيلا، حصل على الثانوية العامة من مدرسة الكويت بصنعاء والتحق بعدها بالمعهد العالي للمختبرات الطبية بصنعاء، بعد تخرجه عمل في مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني باليمن(محافظة صنعاء).
عاد مع القوات من اليمن إلى أرض الوطن عام 1994م والتحق بجهاز الخدمات العسكرية بغزة، عمل بعيادة الخدمات بمعسكر الشاطئ والمستشفى العسكري بعبسان والعديد من عيادات الخدمات الطبية العسكرية بالقطاع.
بقي ملتزماً بالشرعية الفلسطينية بعد أحداث الأنقسام البغيض.
الرائد/ أنور ثابت صاحب الأخلاق العالية وحبه لخدمة الناس، البشوش وطيب القلب المتفاني في عمله، ويشهد له بالكفاءة المهنية والخبرة العالية في مجال التحاليل الطبية، شارك في كثير من مهمات أنقاذ المصابين خلال الأجتياحات الإسرائيلية المتكررة في انتفاضة النفق وأنتفاضة الأقصى.
هو نجل ا ل ش ه ي د العقيد/ عبدالكريم ثابت وشقيق كل من العميد المتقاعد/ أشرف ثابت بحرس الرئاسة والعميد/ أكرم ثابت رئيس بعثة الشرطة الفلسطينية في موريتانيا والسيدة/ إيمان ثابت المقيمة بالسويد.
تقاعد بتاريخ 1/1/2018م.
متزوج من المربية الفاضلة/ رائدة ثابت.
أنتقل إلى رحمة الله تعالى صباح يوم الأحد الموافق 1/11/2020م بعد صراع مع المرض وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير.
رحم الله الرائد المتقاعد/ أنور عبدالكريم حسن ثابت (ابو العبد) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم الرائد المتقاعد/ أنور عبدالكريم ثابت وتقدمت بخالص العزاء والمواساة من عائلة ثابت الكرام بوفاة فقيدهم سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كلمات دلالية

اخر الأخبار