"الشاباك" يكشف عن اعتقال "سليمان كساب" من غزة بتهمة تخطيطه لتنفيذ عمليات في الرملة

تابعنا على:   11:22 2021-11-01

أمد/ تل أبيب- ترجمة خاصة: أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي صباح يوم الاثنين، عن اعتقاله لفلسطيني من قطاع غزة، بتهمة تخطيطه وارتكابه جرائم في الرملة، على حد قولها.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عبر موقعها الإلكتروني، أنّ "جهاز الشاباك اعتقل سليمان كساب من سكان خانيونس، بتهمة مسؤوليته عن إحراق حافلات في الرملة وخط شعارات بالعربية تحمل اسم كتائب الأقصى".

وأعلنت الصحيفة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّها "ألقت القبض على فلسطيني يبلغ من العمر 29 عاما من سكان قطاع غزة يقيم في إسرائيل بشكل غير قانوني، للاشتباه في قيامه بإشعال النار في سوكوت وحافلات في الرملة ، كما تورط في التخطيط لعمليات خطف وهجمات إرهابية وإطلاق نار".

الشاب الفلسطيني سليمان كساب من سكان خان يونس. دخل إسرائيل في يناير 2020 بموافقة إنسانية كمرافقة لوالدته التي تعاني من مرض خطير، بعد انتهاء العلاج ، استخدم تصريح الإقامة في إسرائيل. قبل شهر تم اعتقاله.

وأشار جهاز الأمن العام الإسرائيلي، إلى أن "هذه القضية تضاف إلى الاعتقالات السابقة لسكان غزة الذين سُمح لهم بدخول إسرائيل لأسباب إنسانية، وتم تجنيدهم للترويج لهجمات "إرهابية" في إسرائيل، ويؤكد التهديد المحتمل الذي يشكله المهاجرون غير الشرعيين في إسرائيل".